الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 / 19:48

رئيس نيابة الجنسية بدبي: استقدام الفئات المساعدة يجب أن يكون من مكاتب مُسجلة

أكد المحامي العام الأول رئيس نيابة الجنسية والإقامة في النيابة العامة بدبي المستشار الدكتور علي حميد بن خاتم، على أهمية الوعي بأن استقدام الفئات المساعدة "العمالة" يجب أن تكون من خلال مكاتب معروفة ومُسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمها مجلس أحياء دبي بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع والنيابة العامة في دبي، تحت عنوان "حقوق وواجبات الكفلاء والمكفولين من العمالة المساعدة"، في مجلس الخوانيج وعبر نظام الاتصال المرئي.

وأكد المستشار الدكتور علي بن خاتم، على أهمية اتفاق الكفيل مع مكتب استقدام العمالة على كافة التفاصيل في العقد المبرم بين الطرفين، ومنها الراتب والحصول على العمالة المدربة، وغيرها من الشروط لضمان توفير المكتب المُتطلبات بناءً على المُتفق عليه.

الحقوق والواجبات
وحث المستشار ابن خاتم على أهمية الإلمام بالحقوق والواجبات لكل من الكفلاء والمكفولين من الفئات المساعدة التي نظمها القانون لما لذلك من أهمية بالغة في الحد من اي نزاعات.

وقدم المستشار ابن خاتم، شرحاً مفصلاً إلى الحضور حول التعريف بالفئات المساعدة والالتزامات المترتبة على مكاتب استقدام العمالة والكفيل، وكذلك الواجبات المترتبة على العمالة بموجب القانون، وآلية توثيق دفع الرواتب، والإجازات السنوية، والمسكن والأكل والرعاية الصحية والتعامل الإنساني وغيرها.

كما قدم شرحاً مفصلاً حول الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها في حال الإخلال بالالتزامات والواجبات، والحالات التي توجب اللجوء إلى الجهات المختصة.