الإثنين 22 نوفمبر 2021 / 14:18

بسبب أديل... سبوتيفاي تعدّل طريقة بث الألبومات

باتت الأغاني التي يستمع إليها مشتركو خدمة "سبوتيفاي" تُذاع على التطبيق حسب ترتيبها الأصلي في الألبوم، نزولاً عند طلب المغنية البريطانية أديل التي تنتقد البث "العشوائي" للأغاني عبر خدمات البث التدفقي.

ومنذ الأحد، أصبح الاستماع إلى أي ألبوم عبر الخدمة المدفوعة من "سبوتيفاي" وفق نظام عرض تسلسلي وليس عشوائياً "shuffle" بالإنجليزية التي يُرمز إليها بسهمين متقاطعين.

أديل ترحب بالتغيير
ورحبت أديل التي تحقق نجاحاً كبيراً بألبومها الجديد "30" منذ طرحه الجمعة، بالتغيير. وقالت المغنية البريطانية عبر تويتر: "كان ذلك طلبي الوحيد في قطاعنا المتغير باستمرار"، مضيفة "لا نصنع ألبومات بكل هذه العناية والتفكير في قائمة الأغاني دون سبب. الفن الذي نصنعه يروي قصة ويتعين الاستماع إلى قصصنا بالطريقة التي أردناها. شكراً سبوتيفاي لإصغائك".

وأطلقت أديل على الألبوم عنوان "30" في إشارة إلى عمرها، حين باشرت إعداده قبل 3 أعوام، وتروي فيه خاصةً قصة طلاقها وتبعاته على حياة ابنها.

"بريميوم" جديدة
وقالت متحدثة باسم "سبوتيفاي":  "سعداء أن نعلن أننا أطلقنا خدمة "بريميوم" جديدة لطالما طالب بها الفنانون والمستخدمون، تجعل خاصية الاستماع التسلسلي الزر المفعل تلقائياً على كل الألبومات".

وأضافت "لا يزال في إمكان الراغبين في الاستماع لأغاني الألبوم بطريقة عشوائية" اختيار هذه الخاصية من الإعدادات في التطبيق.