منتخب الإمارات (تويتر)
منتخب الإمارات (تويتر)
الأحد 28 نوفمبر 2021 / 18:45

منتخب الإمارات في كأس العرب.. تحديات جديدة وطموحات كبيرة

يحمل منتخب الإمارات طموحات كبيرة في مشاركته في بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وحتى 18 ديسمبر (كانون الثاني) المقبل، بمشاركة 16 منتخباً عربياً يتنافسون على لقب البطولة التي تقام تحت رعاية "فيفا".

يسعى "الأبيض" لإثبات جدارته وسط هذا الزخم الكروي العربي الكبير، الذي يعود للتجمع بعد غياب 9 أعوام.

وتستأنف بطولة كأس العرب لكرة القدم، التي أقيمت نسختها الأولى في لبنان عام 1963، منافساتها بعد فترة غياب طويلة، حيث كانت آخر نسخة أقيمت منها عام 2012 في المملكة العربية السعودية، وفاز بلقبها المنتخب المغربي.

وتم تقسيم المنتخبات الـ16 المشاركة على 4 مجموعات، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة، إلى الدور ربع النهائي، ويشارك منتخب الإمارات في المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات تونس وسوريا وموريتانيا، وسيقص "الأبيض" شريط مشاركاته في البطولة بمواجهة نظيره السوري، بعد غد الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى للبطولة.

وتأتي مشاركة منتخب الإمارات في أعقاب تجدد آماله في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2020، بفوزه على منتخب لبنان في الجولة السادسة، ووصوله إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخب إيران، برصيد 13 نقطة في المركز الأول، ثم منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.