صلاح وكلوب (أرشيف)
صلاح وكلوب (أرشيف)
الأربعاء 12 يناير 2022 / 21:06

كلوب متفائل للغاية حول مفاوضات عقد صلاح

قال مدرب ليفربول يورغن كلوب، إنه متفائل إزاء توقيع محمد صلاح على عقد جديد مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مضيفاً أن مفاوضات العقد ليست شيئاً يدعو للقلق.

وينتهي عقد صلاح مهاجم منتخب مصر، هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 16 هدفاً، مع ليفربول في 2023، وأكد مراراً رغبته في الاستمرار مع النادي.

ومفاوضات تجديد العقد مستمرة بين الطرفين وفي مقابلة مع مجلة جي.كيو، قال صلاح البالغ من العمر 29 عاماً إنه لا يطلب "أشياء مجنونة"، لكنه أضاف أن الأمر في يد النادي.

وتحول الموضوع حتماً إلى صلاح عندما تحدث كلوب في مؤتمره الصحافي قبل مباراة ليفربول في قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام آرسنال غداً الخميس.

وقال كلوب: "أنا متفائل للغاية بشأن هذا الأمر، لكن لا أعتقد أنه من المنطقي التحدث نيابة عن الجماهير لأنني متأكد من أن الجماهير ليست متوترة مثلكم".

وتابع: "إنهم يعرفون النادي منذ فترة طويلة، ويعرفون الأشخاص الذين يتعاملون هنا مع الأشياء المختلفة لفترة طويلة جداً، لذلك أعتقد أن هناك أسباباً كافية لتكون إيجابياً، ولكن طالما لم يتم ذلك، لا يمكننا قول أي شيء عن الأمر".

وأضاف: "لكن المحادثات الجيدة، وهذا ما يمكنني قوله".

ولعب صلاح مهاجم تشيلسي السابق دوراً أساسياً في نجاح ليفربول تحت قيادة كلوب، فأحرز 111 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مواسم ونصف الموسم في أنفيلد.

وربما أثارت مقابلته مع مجلة جي.كيو، التي قال فيها إن استمراره أو رحيله "ليس في يده"، قلق جماهير ليفربول التي تعشقه وتتغنى باسمه في شغف.

وقال كلوب: "في الوقت الحاضر، من الخطير إجراء هذه المقابلات، نحن نعلم ما يريد مو قوله، نريده أن يبقى، هذا هو الوضع الآن، هذه الأشياء تستغرق وقتاً ولا يمكنني تغيير ذلك".

وتابع: "هناك الكثير من الأشياء في المفاوضات، هناك طرف ثالث أيضاً في وجود وكيله، لا داعي للقلق.. إنها عملية عادية".

وكان من المقرر إقامة ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية الأسبوع الماضي على ملعب آرسنال لكن المباراة تأجلت بسبب موقف كوفيد-19 في ليفربول مما أدى إلى إغلاق مقر تدريبات النادي.

ويستضيف إستاد أنفيلد الآن مباراة الذهاب ويقول كلوب إنه يمتلك الآن تشكيلة قوية ليختار منها رغم غياب صلاح وساديو ماني لمشاركتهما في كأس الأمم الأفريقية.

وأصبح الظهير ترينت ألكسندر-أرنولد والحارس أليسون جاهزين بعد غيابهما لفترة بسبب كوفيد-19.

وقال المدرب الألماني: "كل اللاعبين غير المصابين أو سافروا لأفريقيا بوسعهم اللعب، تدرب ترينت وأليسون أمس، لم يتدرب ديفوك أوريغي وتياغو، هذا هو الأمر".