الجمعة 21 يناير 2022 / 12:48

رئيس البرلمان التركي: آفاق تطوير العلاقات مع الإمارات واسعة

أكد رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا "البرلمان" البروفيسور مصطفى شنطوب، أن هناك إمكانات كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية بين بلاده ودولة الإمارات، لتتجاوز الأرقام الحالية.

وقال شنطوب إن "قيادتي البلدين تهدفان إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وهذه الجهود ستسفر عن توقيع اتفاقيات تعاون جديدة، وتجديد تعهدات سابقة لتوسيع نطاق التعاون القائم بينهما".

وأكد أن زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا كانت بمثابة خطوة هامة في مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ونقلها إلى مستوى متقدم.

وأوضح: " نهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين تركيا والإمارات في مجالات التغير المناخي والطاقة والأمن الغذائي والمائي، إضافة إلى الصحة والزراعة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والسياحة"، لافتاً إلى استعداد الجانبين لتحديد أهداف جديدة للتعاون والاستثمارات المشتركة.

تعزيز التعاون

وأكد أن تركيا تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز التعاون مع الإمارات، وأضاف: "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لن يسهم فقط في الحفاظ على مصالحنا المشتركة، ولكن أيضًا في تعزيز الازدهار الإقليمي والاستقرار في منطقتنا، وأعتقد أن نظراءنا في الإمارات يشاركوننا الرأي نفسه فيما يتعلق بالمساهمة معًا في الاستقرار والسلام الإقليميين".

وكان رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا قد التقى يوم أمس الخميس رئيس المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي صقر غباش، وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.