(أرشيف)
(أرشيف)
الأربعاء 26 يناير 2022 / 01:04

وزير الدفاع الكويتي: الحجاب وعدم حمل السلاح شرطان لقبول المرأة بالجيش

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي الصباح قراراً وزارياً بشأن انضمام المرأة إلى الجيش الكويتي يتماشى مع ضوابط هيئة الإفتاء بوزارة الأوقاف.

واشترط العلي أمس الثلاثاء، في قرار وزاري أن يكون الحجاب لقبول المرأة في الجيش الكويتي، إضافة إلى موافقة ولي الأمر أو الزوج والعمل في التخصصات الطبية والتمريضية والمجالات الفنية والخدمات المساندة وعدم القيام بالتدريبات العسكرية والميدانية وعدم حمل المرأة السلاح، على أن يكون قبولها عند الحاجة لسد الشواغر المطلوبة فقط.

وطالب وزير الدفاع فتوى من وزارة الأوقاف على خلفية استجوابه من النائب حمدان العازمي بسبب قبول دخول المرأة للجيش، حيث أرسلت لجنة الفتوى الشروط السابق ذكرها لالتحاق المرأة بالسلك العسكري.

وكان النائب حمدان العازمي قد استجوب وزير الدفاع على خلفية فتح باب التسجيل للكويتيات للالتحاق بالجيش الكويتي، وتم مناقشة الاستجواب الأسبوع الماضي، وانتهت الجلسة بطلب 10 نواب "طرح الثقة" في الوزير وبعد الجلسة أعلن 8 نواب آخرين طرح الثقة في الوزير.

وبدأ الجيش الكويتي في استقبال المواطنات الراغبات في الالتحاق بالخدمة العسكرية أواخر الشهر الماضي.

وجاء قرار الوزير اليوم قبل ساعات من الجلسة المقررة اليوم الأربعاء والتي سوف تشهد التصويت على طلب طرح الثقة في وزير الدفاع.