ميار شريف (وام)
ميار شريف (وام)
الثلاثاء 15 فبراير 2022 / 23:37

ميار شريف: سقف طموحاتي في عالم التنس لا حدود له

عبرت لاعبة التنس المصرية ميار شريف عن سعادتها بالمشاركة في منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات في نسختها الـ22، متمنية أن تحظى بشرف المشاركة في هذه البطولة مجدداً في النسخة المقبلة في ظل استقطابها أفضل نجمات اللعبة في التصنيف العالمي في هذا الحدث السنوي الذي تستضيفه دبي.

وخسرت ميار المصنفة الـ65 عالمياً، في أول ظهور لها بالبطولة من اللاعبة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة 15 عالمياً، التي سبق لها التتويج بلقب هذه البطولة مرتين سابقتين عامي 2017 و2018، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الأول للبطولة، بمجموعتين دون رد.

كانت القرعة قد أوقعت ميار شريف في مواجهة الإستونية أنيت كونتافيت، المصنفة السابعة على البطولة والتاسعة عالمياً، لكن الأخيرة اعتذرت في اللحظات الأخيرة، لتواجه ميار الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بدلاً منها.

وقالت اللاعبة المصرية في تصريحات لـ"وام" عقب المباراة: "كنت أعلم صعوبة المنافسة في البطولة بشكل عام، وليس فقط بمواجهة سفيتولينا في الدور الأول، نظراً لارتفاع مستوى جميع اللاعبات المشاركات سواء في الدور الأول أو حتى المشاركات في التصفيات، جميعهن لاعبات مصنفات عالمياً وصاحبات خبرة كبيرة، وبالتالي كنت أدرك أنها ستكون مواجهة صعوبة أياً كان اسم المنافسة".

وفي الوقت نفسه أعربت اللاعبة المصرية عن شكرها المنظمين لمنحها هذه الفرصة للمشاركة في البطولة وقالت: "طموحي بعالم التنس لا تحده حدود، المهم أن أسعى إلى تطوير قدراتي خطوة خطوة نحو الأفضل وأن أركز على نفسي أولاً، وأعالج أخطائي حتى لو فزت بواحدة من بطولات الغراند سلام أو إن تقدمت ضمن قائمة أفضل عشر لاعبات على العالم.. لدي الثقة بأنني لو سرت على هذا الطريق فلن يكون هناك حد لطموحي".