الرئيس المصري مستقبلاً العاهل الأردني (تويتر)
الرئيس المصري مستقبلاً العاهل الأردني (تويتر)
الأحد 24 أبريل 2022 / 20:18

العاهل الأردني في القاهرة لحضور قمة ثلاثية مع ولي عهد أبوظبي والسيسي

وصل إلى القاهرة بعد عصر اليوم الأحد الملك "عبد الله الثاني" عاهل الأردن في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات يشارك خلالها في قمة مصرية أردنية إماراتية لبحث دعم التعاون وآخر التطورات.. كان الرئيس عبد الفتاح السيسي على رأس مستقبلي ملك الأردن بمطار القاهرة تمهيداً للمشاركة في فعاليات القمة المصرية الأردنية الإماراتية لبحث دعم علاقات التعاون بين الدول الثلاث في كل المجالات واستعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على رأس وفد في زيارة قصيرة لمصر تستغرق عدة ساعات يشارك خلالها في قمة مصرية أردنية إماراتية لبحث دعم التعاون وآخر التطورات.

كان الرئيس السيسي "على رأس مستقبلي ولي عهد أبوظبي بمطار القاهرة تمهيداً للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية لبحث دعم علاقات التعاون بين الدول الثلاث في كل المجالات واستعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.. كان آخر لقاء لقادة مصر والأردن والإمارات في 25 مارس(آذار) الماضي بمدينة العقبة الأردنية حيث شهدت قمة رباعية بين قادة مصر والعراق والأردن والإمارات.

وتناول لقاء العقبة مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الدول الأربع في جميع المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر والرؤى حول مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي، خاصة ما يتعلق بمواجهة تداعيات وآثار الظروف العالمية الحالية على قطاعات الأمن الغذائي والطاقة والتجارة، وذلك على النحو الذي يحافظ على الاستقرار الإقليمي وأمن المنطقة،بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.