الجمعة 20 مايو 2022 / 18:02

قرقاش يلتقي وفداً رفيع المستوى من مؤسسة "راند"

التقى المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وفداً رفيع المستوى من أعضاء المجلس الاستشاري لـ "مركز السياسات العامة للشرق الأوسط" بمؤسسة "راند"، يضم عدداً من المسؤولين الحكوميين السابقين والمشرفين على أعمال خيرية ورجال أعمال، وذلك على هامش زيارتهم لدولة الإمارات.

ويرأس الوفد مدير مؤسسة راند ورئيسها التنفيذي مايكل ريتش، ورئيس المجلس الاستشاري لمركز السياسات العامة للشرق الأوسط السفير رايان كروكر، والرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب هوارد بيرمان، ومديرة مركز السياسات العامة للشرق الأوسط والباحثة في السياسات الدولية والدفاع في مؤسسة راند،  ليندا روبنسون.

وأعرب أعضاء الوفد للدكتور أنور بن محمد قرقاش، عن خالص التعازي في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وباركوا لدولة الإمارات قيادة وشعباً انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة.

وخلال اللقاء، استعرض أنور قرقاش نموذج الامارات التنموي والسياسي الناجح، مؤكداً حرص الدولة على الاستمرار في مساعيها لتعزيز موقعها السياسي والاقتصادي ببناء الجسور، وتشجيع المناخ الاستثماري، وتعزيز قيم التعايش، والتعاون الإنساني.

وتناول الدكتور قرقاش توجهات الدولة في علاقاتها الخارجية، موضحاً أن الامارات تسعى إلى تعزيز النموذج الذي يقوم على التواصل والتعاون وحل المسائل والقضايا السياسية عبر المسار الدبلوماسي، مؤكدا أن إيمان الدولة بقيم الحوار والتعاون متأصل في سياستها، وهو أمر ضروري في المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم حالياً.

واستعرض اللقاء وجهات النظر حول الاتفاق الإبراهيمي للسلام، وأهميته في فتح آفاق أرحب لتحقيق السلام في المنطقة، إضافة الى مناقشة عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية.