تين هاغ وبوكيتينو (رويترز)
تين هاغ وبوكيتينو (رويترز)
السبت 28 مايو 2022 / 13:33

بوكيتينو ينحاز إلى ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

قال المدير الفني لباريس سان جيرمان، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إنه ينحاز إلى ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يخوضه أمام ليفربول اليوم السبت، في ملعب ستاد دو فرانس في باريس.

وقال بوكيتينو في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: "من الواضح أنني أنحاز للريال أكثر من ليفربول، ضعفي أمام الريال يعود إلى عام 1994، عندما انتقلت إلى العيش في برشلونة (حيث انضم إلى إسبانيول) وحالفني الحظ أن مدربي كان خوسيه أنطونيو كاماتشو الذي نقل لي هذا الحب لريال مدريد".

وتابع: "لم أتمكن كلاعب أو مدرب أن أكون في الريال ولكن انحيازي له واضح".

وعما إذا كان يعتبر ريال مدريد الأوفر حظاً للقب قال بوكيتينو: "لا أعرف، مشوار الريال الذي خسر خلاله أربع مباريات في دور المجموعات وواجه منافسين أكثر قوة من خصمه في النهائي في الأدوار الإقصائية، يمكن أن يشير إلى أنه الأوفر حظاً، ولكن ليفربول فريق كبير يحظى بمدرب أقدره كثيراً ولاعبين تأهلوا لنهائيات وفازوا بها".

وتابع: "سنرى ما سيحدث ولكن ريال مدريد هو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب ووصل لأكبر عدد من النهائيات، لديه هذه الأفضلية والحافز الذي يجعله دائماً خطيراً ومرشحاً للفوز".

وأبرز بوكيتينو أن ريال مدريد استعد بشكل أكثر هدوءاً للنهائي، بينما اضطر ليفربول لخوض نهائي كأس الاتحاد والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.

وعن اللاعب الذي قد يكون حاسماً في الفوز باللقب والذي تشير المؤشرات إلى أنه سيكون إما الفرنسي كريم بنزيما أو المصري محمد صلاح، أكد بوكيتينو أن بنزيما "قدم موسماً كبيراً وهو بالنسبة لي أحد أفضل المهاجمين في العالم إن لم يكن الأفضل".

وتابع: "سيواجه صلاح وماني ولاعبين مهمين سيقاتلون من هذه الكأس، لا شك في أن بنزيما يستحق انتصاراً عظيماً ولديه القدرة على تحقيقه، سنرى ما سيحدث".