الأحد 12 يونيو 2022 / 15:04

سوني كورب تعتزم إطلاق إصدار جديد من لعبة طال انتظارها

تعتزم شركة سوني إنترأكتيف إنترتينمنت التابعة لمجموعة سوني كورب اليابانية العملاقة إطلاق الإصدار الجديد الذي طال انتظاره من لعبة "إله الحرب راجنا روك" لجهاز الألعاب بلاي ستيشن في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر القول إن الشركة اليابانية قد تعلن عن موعد إطلاق اللعبة في وقت لاحق من الشهر الحالي، في حين تحدثت تقارير سابقة عن تأجيل طرح الإصدار الجديد إلى العام المقبل.

الإصدار الأحدث
وستكون اللعبة "إله الحرب راجناروك" الإصدار الأحدث من سلسلة إله الحرب التي ظهرت لأول مرة عام 2018 والتي تم الإعلان عنها لأول مرة عام 2020 لأجهزة بلاي ستيشن. ومنذ ذلك الوقت أجلت سوني إطلاق اللعبة الجديدة عدة مرات سواء داخلياً أو خارجياً، في الوقت الذي كان مطورو سوني يتعاملون مع جائحة فيروس كورونا المستجد، وغيرها من العقبات الإنتاجية.

ومن المتوقع أن تكون اللعبة الجديدة حدثاً كبيراً وواحدة من أبرز إنجازات سوني كورب في مجال تطوير التطبيقات والألعاب حيث يتم التعامل من خلالها مع تحديات الجهاز أيضاً. 

بيع 20 مليون نسخة
يأتي ذلك في حين لا تستطيع الشركة اليابانية إنتاج الأعداد الكافية من جهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن5 ولا من الجيل السابق بلاي ستيشن4 الذي باع أكثر من 117 مليون جهاز منذ طرحه قبل سنوات. كان الإصدار الأول من لعبة "إله الحرب" قد باعت حوالي 20 مليون نسخة.
 
وباعت سوني كورب أكثر من 20 مليون وحدة من جهاز الألعاب بلاي ستيشن 5 في مختلف أنحاء العالم منذ طرحه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

وذكر موقع جيمز إنداستري دوت بيز المتخصص في موضوعات ألعاب الكمبيوتر إن الجيل الجديد من جهاز الألعاب الشهير بلاي ستيشن 5 وصل إلى هذا الرقم الكبير للمبيعات رغم نقص المخزونات نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد  واضطراب سلاسل الإمداد في العالم.

ورغم أن مبيعات بلاي ستيشن 5 حالياً أقل من مبيعات الجيل السابق بلاي ستيشن 4، تتوقع سوني أن يتفوق الجيل الأحدث على سلفه في نهاية المطاف.

وجاء الكشف عن وصول إجمالي مبيعات بلاي ستيشن5 إلى 20 مليون جهاز بعد أقل من سنة من إعلان وصول المبيعات إلى رقم 10 ملايين جهاز على مستوى العالم، وهو الرقم الذي وصل إليه الجهاز خلال فترة تقل شهراً عن الفترة التي احتاجها بلاي ستيشن 4 للوصول إليه.