تعبيرية
تعبيرية
السبت 18 يونيو 2022 / 12:50

مايكروسوفت تطلق تطبيقًا جديدًا للأمان المتميز لأجهزة أندرويد وios

24- إعداد: سامي حسين

تقدم مايكروسوفت تطبيق الحماية للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل منذ فترة طويلة Defender إلى الأجهزة المحمولة بتنسيق جديد.

وفي محاولة لجعل نفسها معروفة كمزود لحلول الأمان الموثوقة، تقدم الشركة العملاقة التي تتخذ من ريدموند مقراً لها الآن تطبيق Defender جديد عبر أجهزة ويندوز وماكوس وآي أو إس وأندرويد، وكل ذلك دفعة واحدة.

وهناك مجموعة من الميزات التي يقدمها مايكروسوفت ديفندر مباشرة، ولكن الأمر متروك لكل مستخدم ليقرر ما إذا كان أفضل من حلول الأمان الأخرى المتوفرة.

ويوفر تطبيق ديفندر الجديد الحماية من البرامج الضارة وعمليات الفحص المستمرة لمكافحة الفيروسات بحثًا عن أي تطبيقات ضارة موجودة بالفعل على هاتفك، بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة. والأهم من ذلك، أنك ستتمكن من التحكم في ما يفحصه التطبيق من خلال تمييز التطبيقات والملفات الموثوقة التي تعتقد أنها آمنة. وبالطبع التطبيق قادر أيضًا على توفير تنبيهات في الوقت الفعلي ونصائح أمان عبر أجهزة متعددة.

وضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم جهاز آي أوس إس فلن تستفيد من بعض الميزات المتوفرة على أندرويد مثل الحماية من الفيروسات، لكن مستخدمي آي أو إس سيحصلون على ميزة جديدة من خلال منع التصيد الاحتيالي على الويب.

ويستهدف تطبيق ديفندر الجديد الأفراد ويأتي مزودًا بلوحة معلومات حيث يمكن للمستخدمين إدارة حماية الأمان الخاصة بهم وعرض إجراءات الحماية الأمنية في مكان واحد. التطبيق يتطلب اشتراك شخصي أو عائلي في مايكروسوفت 365 لاستخدامه، ولكن إذا كان لديك بالفعل اشتراك، فيمكنك تنزيل ديفندر مباشرة من متجر غوغل بلاي، بحسب موقع فون أرينا.