كريستوف غالتييه (تويتر النادي)
كريستوف غالتييه (تويتر النادي)
الخميس 7 يوليو 2022 / 15:28

غالتييه يختار دوناروما وباريس يبحث عن بيع كيلور نافاس

اختار المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، الإيطالي جيانلويجي دوناروما كحارس أول للفريق، ليبدأ النادي في البحث عن وسيلة لبيع حارسه النجم الآخر، الكوستاريكي كيلور نافاس.

وكشفت صحيفة ليكيب اليوم الخميس، أن الإدارة الفنية الجديدة لبي إس جي، بمن في ذلك المستشار الخارجي لكرة القدم، البرتغالي لويس كامبوس (الذي يعمل أيضاً كمدير رياضي بشكل غير رسمي)، تراهن على دوناروما كمستقبل للفريق، نظراً لصغر سنه (23 عاماً)، بينما سيكمل نافاس عامه الـ36 في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وكان الحارس الإيطالي قد انضم لباريس قبل عام بشكل مجاني عقب نهاية عقده مع ميلان.

وأول مواسمه، كان دوناروما يتقاسم المشاركة في المباريات مع نافاس تحت قيادة المدرب السابق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي لم يمنح أي منهما المشاركة أساسياً، حيث لعب نافاس، حارس ريال مدريد السابق، 26 مباراة مقابل 23 مباراة لدوناروما.

وستكون المشكلة التي ستواجه باريس هو عدم وجود ناد مشتر لنافاس حالياً، حيث يتبقى للحارس الكوستاريكي عامان في عقده مع النادي الباريسي ويحصل على 12 مليون يورو كراتب في الموسم، وقد صرح في مايو (آيار) الماضي أنه وأسرته يشعران بالسعادة في باريس وأنه لا يرغب في الرحيل.

وإضافة لراتبه الضخم، فستضاف هذه القيمة إلى صفقة انتقاله التي قد تصل إلى 10 ملايين يورو، وهي الأموال التي ليست في متناول العديد من الاندية وخاصة في ظل كبر عمره.