تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 12 أغسطس 2022 / 16:01

ما الذي تضيفه الخوذ الذكية لراكبي الدراجات النارية؟

24: - يوسف محمد

بدأت صناعة الخوذ الذكية بالازدهار في السنوات القليلة الماضية، وباتت تتمتع بميزات إضافية تساعد على حماية راكبي الدراجات النارية من الإصابات الجسيمة في حال وقوع الحوادث.

على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة من الخارج، إلا أن هذه الخوذات الذكية لا تحميك فقط من إصابات الرأس مثل الخوذات العادية، ولكنها أيضاً مزودة بوظائف إضافية مثل البلوتوث التي تم دمجها في أنظمة الاتصال والترفيه. باستخدام اتصال بلوتوث، يمكنك تشغيل الموسيقى والحصول على الاتجاهات من مساعد صوتي إذا كنت بحاجة إلى ذلك، أو استخدام سماعة رأس لإجراء مكالمات دون الحاجة إلى إبعاد عينيك عن الطريق أو البحث عن هاتف.



تأتي العديد من الخوذات أيضاً مزودة بأجهزة استشعار. تعتبر المستشعرات اللاسلكية مفيدة للغاية لراكبي الدراجات النارية وتوفر لهم وسيلة لمعرفة مدى قرب المركبات الأخرى منهم، خاصة في الحالات التي يحتاجون فيها إلى تبديل المسارات.

وتختلف وظائف هذه الخوذات حسب الشركة المصنعة، إذ تحتوي بعضها مثل Forcite MK 1 على كاميرات مدمجة مثبتة على الذقن تساعد في التنقل. يتميز البعض الآخر مثل Sena Momentum Helmet بوضع إلغاء الضوضاء. كما أن لديها وضع التحكم في الضوضاء الذي يتيح لك السماع بوضوح دون الحاجة إلى خلع خوذتك، وفق ما أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني.