طائرة تابعة لشركة ويزإير تهبط في مطار سكياثوس اليوناني (ذا صن)
طائرة تابعة لشركة ويزإير تهبط في مطار سكياثوس اليوناني (ذا صن)
السبت 13 أغسطس 2022 / 18:14

أغرب مطارات تحلّق الطائرات فيها فوق رؤوس السكان

24- إعداد: سامي حسين

انتشرت لقطات هذا الأسبوع لطائرة تهبط على ارتفاع منخفض للغاية في مطار سكياثوس اليوناني، لدرجة أنها كانت على بعد أمتار قليلة فوق رؤوس السكان.

فيما يلي مجموعة من المطارات الغريبة التي يمكن أن ترى الطائرة تمر فيها فوق رأسك، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

مطار سكياثوس الكسندروس باباديامانتيس
أصيب سكان الجزر اليونانيون والمصطافون الذين تجمعوا على الشاطئ لمشاهدة الطائرات بالذعر عندما وصلت طائرة تابعة لشركة ويزإير لتهبط في سكياثوس. وكادت الطائرة أن تلامس رؤوس مرتادي الشاطئ عندما أكملت هبوطها إلى المطار.

ونظراً لجغرافية الجزيرة، يمتلك مطار سكياثوس مدرجاً قصيراً بشكل خاص، مما يعني أنه يتعين على الطيارين الاقتراب من مستوى أقل من المدارج الأطول. ويحب مراقبو الطائرات على وجه الخصوص تلك البقعة لأنها تمنحهم رؤية قريبة للطائرات.



مطار سانت مارتن برينسيس جوليانا الدولي
تفتخر جزيرة الكاريبي الهولندية بواحدة من أكثر الطرق رعباً للطيارين في العالم لدرجة أن الناس معتادين على تحليق الطائرات على ارتفاع منخفض للغاية فوقهم. ومع ذلك، في عام 2016، تم استبدال الطائرات الأكبر حجماً بطائرات أصغر تحمل ما يقرب من نصف عدد الركاب، مما جعل مشاهد طائرة بوينج 747 وهي تقترب من الشاطىء الشاطئ قبل أن تهبط شيئاً من الماضي.



مطار بوكيت الدولي
غالباً ما يتم رصد السياح وهم يتدفقون إلى منطقة معينة من شاطئ ماي خاو في تايلاند، وذلك بفضل صور السيلفي المذهلة التي يقدمها. وأصبح الشاطئ مشهوراً على مر السنين بفضل الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض والتي تهبط في مطار بوكيت. المطار المزدحم، مع أكثر من 100000 رحلة في السنة، يحظى أيضاً بشعبية لا تصدق بين مراقبي الطائرات نظراً لفرص التقاط الصور فيه.



مطار لانزاروت أريسيفي
مثل فوكيت وسانت مارتن وسكياثوس، تضطر الطائرات للانقضاض على ارتفاع منخفض فوق الشاطئ في لانزاروت قبل الوصول إلى المطار، الذي تم بناؤه بجوار الشاطئ مباشرة. ويعد مطار جزر الكناري أيضاً مكاناً شهيراً لعشاق الطيران، على الرغم من أن مدرجه أطول قليلاً من المدارج السابقة، لذا فإن مشاهد الطائرات التي تحلق فوق الناس نادرة جدا.