من السباق (وام)
من السباق (وام)
الإثنين 15 أغسطس 2022 / 14:12

المنصوري يمنح زوارق أبوظبي لقب الجولة الثانية في بطولة العالم للفورمولا 2

أضافت زوارق أبوظبي إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات من خلال الفوز بلقب الجولة الثانية في بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، والتي أقيمت بمدينة كوبسكيس الليتوانية.

وواصل النجم الإماراتي الصاعد منصور المنصوري قائد زورق أبوظبي 36 انطلاقته الرائعة في البطولة وأحرز لقب الجولة الثانية ليتقدم إلى صدارة الترتيب العام للبطولة بعد أول جولتين.

وأهدى رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس نادي أبوظبي للرياضات البحرية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، إنجاز فريق أبوظبي إلى القيادة الرشيدة وإلى حكومة وشعب الإمارات.

وحقق المنصوري لقب الجولة الثانية بعدما أنهى السباق في 37 دقيقة، ليكون الأول له في مشواره بالبطولات الدولية لسباقات فورمولا-2، وتصدر المنصوري الترتيب العام للبطولة برصيد 35 نقطة.

وصنع المنصوري لنفسه تاريخا جيدا بتحقيق لقب إحدى جولات البطولة وتصدر الترتيب العام في موسمه الثاني فقط مع فريق أبوظبي، خاصة أن هذا السباق هو الخامس له مع فريق أبوظبي.

وحل في المركز الثاني بالجولة زورق الشارقة بقيادة سامي سيليو وثالثاً زورق الألماني ستيفان هاجن، فيما حل حامل لقب البطولة راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 في المركز الرابع.

وكانت أحداث السباق بدأت بتصدر المنصوري منذ البداية بعدما حقق لقب الزمن الأفضل في الجولة.. ومنذ الدورة الأولى، تمكن القمزي من التقدم للمركز الرابع، ولكن انقلاب زورق السويدي جوهان أوستبورج في الدورة الثانية من السباق تسبب في إعادة الانطلاقة من المسار وبنفس ترتيب البداية ليتراجع القمزي للمركز السادس ويستمر المنصوري في الصدارة وبجدارة طيلة 45 دورة في السباق.

وتراجع الألماني ستيفان هاجن إلى المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة برصيد 32 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق الشارقة بقيادة سامي سيليو برصيد 22 نقطة.

وتقام الجولة المقبلة من البطولة بمدينة ريبادورو البرتغالية، من 9 إلى 11 سبتمبر (أيلول) المقبل.