تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 15 أغسطس 2022 / 20:52

ما هو السن المناسب للبدء بوضع الكريمات المضادة للشيخوخة؟

24: - يوسف محمد

يقترح خبراء التجميل، استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من العمر، فهذا من شأنه أن يبطئ ظهور علامات شيخوخة البشرة لعدة سنوات.

يعد التعرض المفرط للشمس، ونمط الحياة غير الصحي، والتلوث، وعدم كفاية النوم، والضغط النفسي من أهم العوامل المساهمة في شيخوخة الجلد، والتي تلحق الضرر بنسيج البشرة ونعومتها، وخاصة بشرة الوجه. وتشمل المؤشرات المبكرة للشيخوخة الجلد الجاف، والتجاعيد الدقيقة، وتفاوت لون البشرة، والملمس الخشن، والمسام المرئية، والجلد المتلطخ.

فيما يلي عدد من فوائد كريمات مكافحة الشيخوخة، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

تزيد من إشراق البشرة



يعد فقدان الإشراق وظهور الأعراض المرئية مع تقدمك في العمر أحد العوامل التي تمنح البشرة مظهراً أكبر سناً. لذا فإن استخدام كريم فعال مضاد للشيخوخة يجعل من السهل تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وإعطاء البشرة مظهراً أكثر إشراقاً.

ترطيب البشرة وشدها
علامات التقدم في السن مثل الجفاف المفرط للجلد وفقدان تماسك البشرة وليونتها شائعة جداً. ويمكن حل هذه المشاكل باستخدام كريم مكافحة الشيخوخة باستمرار لبعض الوقت. وتساهم مكونات كريمات مكافحة الشيخوخة برفع الجلد المتدلي حول العينين والخدين والرقبة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الكريمات على خصائص ترطيب يمكن أن تعالج بشرتك الجافة، وتخفف تقشر الجلد.

التخفيف من عيوب الوجه وتغير لونه



تحتوي غالبية المستحضرات المضادة للشيخوخة على عنصر 15 SPF. يحمي هذا العنصر بشرتك من أشعة الشمس، ويمنع البقع العمرية واحتمال تغير لون البشرة. كما أنه يحتوي عادةً على مضادات الأكسدة مثل فيتامينات E و C، والتي تحارب الخلايا الضارة في البشرة.

تعزيز الثقة بالنفس
لروتين مكافحة الشيخوخة مزايا لكل من مظهرك الجسدي ورفاهيتك النفسية، فهو يزيد من تألقك ويحفزك على الظهور بمظهر جيد ويعزز ثقتك بنفسك عبر تقبل مظهرك والتخلي عن الخجل الاجتماعي.

يؤدي إلى صحة أفضل



يعطي الظهور بمظهر شاب خالٍ من التجاعيد أمام الآخرين، حافزاً للحفاظ على نمط حياة صحي ونشط بدنياً، وهذا بدوره يؤدي إلى تعزيز الصحة الجسدية.