منتخب أمريكا (أرشيف)
منتخب أمريكا (أرشيف)
الإثنين 15 أغسطس 2022 / 23:54

مشوار أمريكا نحو مونديال 2022 في مسلسل وثائقي

يستعرض مسلسل وثائقي مشوار منتخب أمريكا إلى مونديال 2022 اعتباراً من نوفمبر (تشرين الثاني) بإلقاء الضوء على جهود الفريق الذي يقوده جريج برهالتر قبل الذهاب إلى الحدث الدولي، حسبما أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في بيان صدر اليوم الإثنين.

والمسلسل الوثائقي، الذي أنتجه الاتحاد الأمريكي بالتعاون مع عدة شركات مثل "ساكر يونايتد ماركتينغ"، ليس لها عنوان حتى الآن وسيطرح للبيع قريباً ليتم بثه "في واحدة من أهم المنصات السمعية والبصرية" في العالم.

وتعود الولايات المتحدة إلى كأس العالم بعد غيابها في روسيا 2018 وتقوم بذلك بمجموعة ذات طموحات متجددة، في ظل وجود أبطال شباب لديهم بالفعل تجارب مهمة في أوروبا مثل كريستيان بوليسيتش (تشيلسي) وويستون ماكيني (يوفنتوس) وسيرجينيو ديست (برشلونة).

وقال مخرجا المسلسل راند جيتلين ولوك كورفر: "من المتوقع أن يشاهد نحو خمسة مليارات شخص كأس العالم 2022 وهذا الفريق لديه القدرة على إثارة إعجاب كل واحد منهم، نعلم أن كل شيء يبدأ على أرض الملعب، لكننا متحمسون أكثر للسماح للمشاهدين برؤية (اللاعبين) كأبناء وإخوة وآباء وقادة".

وبدأ تصوير المسلسل خلال خوض المباريات الدولية التي لعبها المنتخب الأمريكي في يونيو (حزيران) الماضي، وسيضم لقطات حصرية قدمها الاتحاد للاعبين أثناء اللقاءات.

وسافر صانعو العمل إلى جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا أيضاً للحصول على مواد حصرية مثل مقابلات مع اللاعبين وكذلك عائلاتهم.

ولم يمنح الاتحاد مطلقاً الوصول إلى هذا المستوى لأي مشروع من هذا النوع، كما أكدت مصادر من الاتحاد.

ووقعت الولايات المتحدة في واحدة من أصعب المجموعات في كأس العالم إلى جانب إنجلترا وويلز وإيران.