الثلاثاء 16 أغسطس 2022 / 22:05

رئيس الدولة يهنئ رئيس بوروندي بتسلمه رئاسة مجموعة شرق أفريقيا

بعث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية، إلى رئيس بوروندي الجنرال ايفاريست اندايشيمي، هنأه خلالها بتوليه رئاسة مجموعة شرق أفريقيا.

وسلم الرسالة إلى رئيس بوروندي وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، بحضور سفير الدولة غير المقيم لدى بوروندي عبدالله الشامسي.

ونقل الشيخ شخبوط بن نهيان خلال اللقاء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتمنياتهما له التوفيق خلال فترة رئاسته المجموعة ولبلاده وشعبه مزيداً من التقدم والازدهار.

من جانبه حمل رئيس بوروندي، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان تحياته إلى رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً دوام التطور والنماء.

مكانة رائدة
ونوه رئيس بوروندي بما تشهده علاقات دولة الإمارات وبوروندي من نمو وتطور، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

من جهته أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع بوروندي، مشيراً إلى الفرص العديدة لتوسيع آفاقها لما فيه مصلحة البلدين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات وبوروندي وسبل تعزيزها في مختلف المجالات التي تخدم جهود التنمية والتقدم في البلدين.