الإثنين 29 أغسطس 2022 / 13:28

مركز الشباب العربي يفتح باب التسجيل في "برنامج الزمالة التقنية"

تحت رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مركز الشباب العربي رعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أعلن المركز فتح باب التسجيل في النسخة الثانية والموسعة من "برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي"، الذي ينظمه بالشراكة مع مكتب الذكاء الاصطناعي بمكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وكبرى مؤسسات ومنصات التكنولوجيا العالمية.

يقدم البرنامج مهارات تخصصية هادفة لتمكين الشباب العربي بأحدث المهارات والمعارف والخبرات في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، كما ينشر المركز ورقة بحثية خاصة حول مستقبل مهارات الذكاء الاصطناعي عربياً من إعداد Why5 الشريك المعرفي للبرنامج.

ويمكن للشباب المهتم بتخصصات التكنولوجيا الانضمام إلى النسخة الثانية من برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي، وتقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج حتى تاريخ 15 سبتمبر(أيلول) المقبل من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج الزمالة التقنية للشباب العربي.

ويوفر البرنامج جسراً يواكب التقدم السريع الحاصل في قطاعات التكنولوجيا، ويسد الفجوة الرقمية ويعزز التنمية بالاستفادة من فرص الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والآفاق الاقتصادية الجديدة التي تفتحها للشباب.

وأكد رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم نائب رئيس مركز الشباب العربي الشيخ راشد بن حميد النعيمي، الذي أعلن عن فتح باب الترشح للنسخة الجديدة من البرنامج، أن الشباب المتمكن من التكنولوجيا ولغات البرمجة وتقنيات تعلم الآلة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، قادر على قيادة مسارات التنمية واستشراف فرص المستقبل في الاقتصاد الرقمي القائم على التكنولوجيا والابتكار.

من جانبها، أكدت وزيرة دولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، أن الشراكات النوعية في قطاعات التكنولوجيا أساس لتمكين الشباب من الفرص الحيوية التي تقدمها هذه القطاعات.

وقالت "نتعاون مع شركات عالمية وإقليمية ووطنية متخصصة في مجال التكنولوجيا لتمكين الشباب من اكتساب مهارات تنافسية متميزة فالشباب الموهوب والمندفع والمتحفز للمساهمة في تسريع واستدامة النمو في منطقتنا قادر على تحويل قدراته الكامنة إلى كفاءات قيادية تجعله في مقدمة مشاريع القفزة الرقمية التي تطمح إليها المنطقة".