كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين كيم جون
كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين كيم جون
الأحد 25 سبتمبر 2022 / 12:14

كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين يزور أوروبا

يزور كبير المبعوثين النوويين الكوريين الجنوبيين أوروبا هذا الأسبوع لإجراء محادثات رفيعة المستوى حول القضية النووية الكورية الشمالية مع مسؤولين أوروبيين.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أمس السبت، أن الممثل الخاص لشؤون السلام والأمن بشبه الجزيرة الكورية، كيم جون سيزور بلجيكا وفرنسا، بدءاً من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل، طبقاً لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

وسيلتقي كيم غداً الاثنين وبعد غد الثلاثاء، بمسؤولين، يتولون مسؤولية قضايا شبه الجزيرة الكورية بالاتحاد الأوروبي، في بروكسل، بالإضافة إلى جونار ويجاند، المدير الإداري لآسيا والمحيط الهادئ في دائرة "العمل الخارجي الأوروبي" لبحث الوضع في شبه الجزيرة الكورية والتعاون بشأن القضية النووية الكورية الشمالية.

ومن المقرر أن يحضر كيم بعد غد الثلاثاء، جلسة لمجلس شمال الأطلسي، بمشاركة أربع دول من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وهي كوريا الجنوبية واليابان واستراليا ونيوزيلندا، لتوضيح سياسة الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول تجاه كوريا الشمالية، التي يطلق عليها اسم "المبادرة الجريئة".

وسيتوجه المبعوث النووي بعد ذلك إلى باريس أمس الأربعاء المقبل، في زيارة تستمر يومين للقاء كريستيان كامبون، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي.

وسيلتقي كيم بعد ذلك بالمدير العام للشؤون السياسية والأمنية في وزارة الخارجية الفرنسية، في محادثات رفيعة المستوى حول القضية النووية الكورية الشمالية.