الأربعاء 28 سبتمبر 2022 / 21:12

خالد بن محمد بن زايد يزور مقر شركة النفط اليابانية "إنبكس"

زار عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، المقر الرئيسي لشركة النفط اليابانية "إنبكس" في العاصمة طوكيو.

رافق الشيخ خالد بن محمد بن زايد خلال ترؤسه وفد الدولة إلى اليابان كل من وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مبعوث الإمارات الخاص إلى دولة اليابان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وسفير الدولة لدى اليابان شهاب أحمد الفهيم، وعدد من المسؤولين من وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وكان في استقبال الشيخ خالد بن محمد بن زايد، والوفد المرافق له، رئيس مجلس إدارة "إنبكس" توشياكي كيتامورا، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، حيث استمع لشرح مفصل حول الشراكات الاستراتيجية القائمة بين "إنبكس" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وفرص التعاون المستقبلية في مجال الطاقة.

وأكد رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي خلال الزيارة حرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين واستكشاف المزيد من فرص تعزيز التعاون والشراكة مع اليابان في مختلف المجالات الحيوية، مشيداً بشراكات "إنبكس" الاستراتيجية مع "أدنوك" ومساهمتها المهمة في تنمية وتطوير قطاع النفط والغاز في دولة الإمارات.