السبت 1 أكتوبر 2022 / 15:16

بعد غياب 5 سنوات..طارق الدسوقي يعود للدراما مع محمد رمضان

يعود الفنان المصري طارق الدسوقي إلى الدراما التلفزيونية هذا العام، بعد غياب مايقرب من 5 سنوات عن التمثيل، حيث تعاقد على المشاركة فى بطولة مسلسل "العمدة " مع الفنان المصري محمد رمضان.

وكان طارق قد كشف سابقاً أنه يواجه صعوبة في العودة للمشاركة في أعمال تلفزيونية أو سينمائية، منذ ابتعاده عن التمثيل، مشيراً إلى أنه منذ هيمنة الشركة المتحدة على سوق الدراما في مصر بدأت تقدم أعمالاً جيدة تناقش مشاكل ومواضيع مهمة، وقال "عايز أرجع مش عارف".

وقال الدسوقي خلال استضافته في برنامج "الستات: "اكتشفت أنني لا أعرف 90% من المنتجين والمخرجين والمؤلفين الذين يعملون حاليا، وحتى لو كان منهم شخص أعرفه "صعب أرفع سماعة التلفون وأكلم مخرج أو منتج أقول له أنا مش معاك ليه، أو عايز أشتغل".



أعمال طارق الدسوقي
تألق طارق الدسوقي على شاشة التلفزيون المصري بمجموعة متنوعة من المسلسلات منها: "موسى بن نصير، حصاد الشر، السجين، في بيتنا رجل، زمن عماد الدين، السقوط في بئر سبع"، كما شارك في بطولة مجموعة من الأعمال السينمائية أهمها فيلم "ناصر 56" بطولة أحمد زكي.

وكانت آخر أعماله التلفزيونية هو مسلسل "عظماء الإسلام"، الذى عرض فى شهر رمضان لعام 2017.

يُشار إلى أن مسلسل "العمدة" يشارك في بطولته كل من الفنانة زينة، وهالي صدقي، ومنة فضالي، ومي كساب والفنان أحمد داش، وتامر عبد المنعم، ومن المقرر أن يخوض ماراثون دراما رمضان المقبل.

ويجسد محمد رمضان في المسلسل شخصية جعفر العمدة، وتدور أحداثه في حي السيدة زينب في إطار اجتماعي تشويقي، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.