الخميس 6 أكتوبر 2022 / 14:48

"بنات الثانوي" يرصد مشاكل الشابات السعوديات في قالب كوميدي

تعرض منصة شاهد خلال شهر أكتوبر، مسلسلاً سعودياً جديداً يرصد حياة 5 شابات بمدرسة في الرياض، يعشن فيها تجارب حياتية وإنسانية مختلفة، في قالب لا يخلو من الكوميديا والطرافة والمؤامرات.

ويتناول المسلسل المشاكل التي تواجه الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثير السوشيال ميديا وانعكاساته على طريقة تعاملهن وتفكيرهن، كما يناقش التنمر التي تتعرض له بعض الطالبات في المدارس، والتغيرات النفسية التي تمر بها الفتيات مع مشاكل الأسرية.

ويضم المسلسل كوكبة من الممثلات الشابات، هن آمنة الزهراني، وهيلدا ياسين، ونوره ياسين، ومديحة أحمد، وميرال مصطفى، وهو من إنتاج MBC، وإخراج السورية رشا شربتجي.


آمنة الزهراني
وتصف آمنة الزهراني التجربة بالجميلة، مشيرة إلى أن "العمل يطرح مشاكل جيل الشباب المختلفة، ويضيء على مشاكل نعاني منها كالسخرية من أصحاب الوزن الزائد، والتنمر في السوشال ميديا وغير ذلك".



نوره ياسين
وتقول نوره ياسين إن العمل يعرض مشاكل الطالبات السعوديات في الرياض ضمن عمل مشوق.



مديحة أحمد

وتوضح مديحة أحمد أنها في هذا العمل تدخل في حالتين مختلفتين يتعرف عليهما المشاهد من خلال الحلقات، فهي تلعب دور مراهقة في عمر الـ15 لا تتقبل فكرة انفصال والديها، فتبدأ في تمضية أغلب وقتها على السوشيال ميديا، كما تواجه التنمر من قبل إحدى الطالبات.





المخرجة رشا شربتجي

تعرب المخرجة رشا شربتجي عن سعادتها بأن "أكون مخرجة لعمل يقع ضمن سلسلة من الأعمال اعتادت تنفيذها منذ بداياتها في سوريا، مروراً بعمل في لبنان ووصولاً إلى "بنات الثانوي" في السعودية، حيث أتعامل مع هذه الفئة العمرية، وهذه الأعمال تشكل تحدياً بالنسبة لي، لأن عليّ تقديم روحية مختلفة في كل مسلسل، ومراعاة التطور والتغير بين بيئة وأخرى مع مرور السنوات".

وتردف شربتجي بالقول "أرغب بأن تكون لي بصمة في دعم المرأة السعودية، في ظل هذا الانفتاح الذي نعتز به، والتطور الحاصل في المملكة، كما أتمنى أن تكون بطلاتنا في هذا العمل، هنّ نجمات المستقبل".