الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 / 16:01

أحمد حلمي يعود للمسرح بعد غياب 21 عاماً

شوّق رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ جمهور الفنان المصري أحمد حلمي بالإعلان عن مشاركته بمسرحية خلال فعاليات موسم الرياض.

وشكل هذا الإعلان مفاجأة سارة لجمهور أحمد حلمي الذي لم يشارك خلال مسيرته الفنية سوى في مسرحية "حكيم عيون" التي عرضت عام 2001.

كما يأتي الإعلان بعد نحو شهرين من نشر المنتج المصري حمدي بدر صورة مع أحمد حلمي ليعلن فيها عن عودة حلمي إلى المسرح بعد 21 عاماً، دون الكشف عن أي تفاصيل حينها، ليتضح اليوم أن هذه المسرحية مخصصة ضمن فعاليات موسم الرياض.

وشهد تويتر وصلة غزل بيت تركي الشيخ وأحمد حلمي في إطار منشور للإعلان عن مشاركته بمسرحية جديدة، إذ قال رئيس هيئة الترفيه عبر حسابه: "أحمد كسبناه في مسرحية إن شاء الله هتشوفوها عالمية وإن شاء الله مفاجآت مع هيئة الترفيه قريباً في المملكة ومع منصة شاهد"، ليرد أحمد حلمي بوعد أنه سيقدم عملاً كوميدياً يشكل مفاجأة كبيرة تضاف إلى مفاجآت موسم الرياض".
واسترجع آل الشيخ حادثة تعرض أحمد حلمي لإصابة خلال مشاركته في المسرحية الوحيدة التي قدمها خلال مسيرته الفنية الطويلة، إذ أصيب بكسر على المسرح خلال عرض المسرحية "حكيم عيون" أثناء أداء أحد المشاهد مع كريم عبد العزيز، واضطر لوضع الجبس طوال فترة عرض المسرحية، فتم إضافة تلك التفصيلة إلى الشخصية.

وفي هذا السياق، قال تركي مازحاً: "بقولها دلوقتي لكريم عبد العزيز، لا تقابل أحمد إلا في فبراير، عايزينه سليم... فكرة حتكسر الدنيا"، ليرد أحمد حلمي: "عشان مسرحية عيون لما كسرت رجلي".

تكريم في الرياض
إلى ذلك، نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه صورة أخرى للنجم المصري وهو يبصم على حائط المشاهير في بوليفارد رياض سيتي في حين مازح الثاني جمهوره قائلاً إنه اعتقد أنهم دخلوا عليه بـ "صنية بسبوسة وكنت خلاص هقطع واكل بس ربنا ستر"، حسب تعبيره.