الإثنين 28 نوفمبر 2022 / 19:30

خدمة تحفظ كل العلامات المرجعية في موقع واحد

تتمثل مهمة خدمة Raindrop في مزامنة العلامات المرجعية بغض النظر عن المتصفح أو الجهاز، إذ تقوم هذه الخدمة بتخزين العلامات المرجعية بشكل مركزي في إحدى خدمات الحوسبة السحابية.

وتعمل هذه الخدمة مع العديد من الأجهزة وبرامج التصفح مثل غوغل كروم ومايكروسوفت Edge وموزيلا فايرفوكس وآبل سفاري وBrave، كما أنها تدعم مختلف منصات التشغيل مثل مايكروسوفت ويندوز وآبل ماك أو إس ولينوكس.

تطبيق للأجهزة الجوالة
كما تتوفر الخدمة كتطبيق للأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس"، ويتوافر الإصدار الأساسي من هذه الخدمة بشكل مجاني ويكفي متطلبات معظم المستخدمين العاديين.

ولا تقتصر وظائف خدمة Raindrop على إضافة كلمات رئيسية (Tags) إلى العلامات المرجعية، ولكن يمكن تخزينها بحرية في مجلدات أو مجموعات، إضافة إلى إظهارها وتصنيفها في العديد من طرق العرض.

كما يمكن للمستخدم البحث بحرية عن العلامات المرجعية، مع وظيفة المعاينة، التي تعرض صفحات الويب الخاصة بالعلامات المرجعية، وتدعم هذه الخدمة أيضاً وظيفة استيراد وتصدير العلامات المرجعية.

وإذا رغب المستخدم في عدم الكشف عن بياناته الشخصية، وتشفير العلامات المرجعية على الذاكرة السحابية الخاصة به، مثل غوغل درايف، فيمكنه إلقاء نظرة على البرنامج مفتوح المصدر Floccus، الذي يقوم أيضاً بمزامنة العلامات المرجعية عبر الأجهزة وبرامج التصفح المختلفة، كما يوفر عدداً مماثلاً من الإضافات والبرامج والتطبيقات على غرار خدمة Raindrop.