أعلام دول مجموعة العشرين (أرشيف)
أعلام دول مجموعة العشرين (أرشيف)
الخميس 1 ديسمبر 2022 / 16:50

الهند تطمح لإعادة تشكيل العولمة خلال رئاستها مجموعة العشرين

قال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، اليوم الخميس، إن الهند سوف تستغل فترة رئاستها لمجموعة العشرين لإعادة تشكيل العولمة والمواقف تجاه الندرة.

وقال ناريندرا إن المجتمع الدولي يجب أن يعمل معاً لإحداث "تحول جذري في العقلية، لصالح البشرية جمعاء".

وأضاف أن عدم تسييس توفير إمدادات الغذاء والأسمدة والمنتجات الطبية في العالم من بين الأولويات، حتى لا تسبب التوترات الجيوسياسية أزمات إنسانية. وبشكل عام، ستعمل الهند على تعزيز أنماط الحياة المستدامة والصديقة للبيئة.

من ناحية أخرى، ينبغي تشجيع أقوى دول العالم على المشاركة في "محادثات صادقة" حول الحد من المخاطر التي تشكلها أسلحة الدمار الشامل وحول دعم الأمن العالمي. كما سيتم إشراك ممثلين عن بلدان الجنوب، "الذين لا يستمع إلى صوتهم غالباً" في مشاورات مجموعة العشرين.

وتتسلم الهند من إندونيسيا رئاسة مجموعة العشرين رسمياً اعتباراً من اليوم أول ديسمبر (كانون الأول) الجاري. ويقول مودي إن أجندة مجموعة العشرين في ظل رئاسة الهند للمجموعة ستكون "شاملة وطموحة وموجهة نحو العمل وحاسمة"، وستكون تحت شعار: "أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد".

وأكد مودي أن هناك الآن وسائل لإنتاج ما يكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية للجميع في العالم، وأضاف قائلاً: "في الوقت الحاضر، نحن لسنا بحاجة إلى القتال من أجل البقاء - وليست هناك حاجة إلى أن يكون عصرنا عصر حرب. وفي واقع الأمر، يجب ألا يكون عصرنا عصر حرب".

وتابع مودي أن أكبر التحديات تتمثل في تغير المناخ والإرهاب والأوبئة، والتي لن يتم حلها إلا من خلال العمل سوياً.

وتضم مجموعة العشرين الاتحاد الأوروبي وأقوى الاقتصادات من كل القارات: الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، والصين، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، وكندا، والمكسيك، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والولايات المتحدة.