المنتخب المغربي (تويتر)
المنتخب المغربي (تويتر)
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 / 10:50

الصحف المغربية تتغنى بالتأهل التاريخي لدور ربع النهائي

24- سعيد شافني

حقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً في بطولة كأس العالم 2022، كأول فريق عربي يصل إلى دور الثمانية في تاريخ البطولة.

سادت حالة من البهجة وارتسمت البسمات على الوجوه وتعالت صيحات الفرح في جميع أنحاء المدن المغربية، احتفالاً بالتأهل التاريخي لمنتخب المغرب إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد الفوز على إسبانيا بضربات الترجيح.


وتغنت وسائل إعلام مغربية بمدرب المنتخب، وليد الركراكي، وبالأداء البطولي للاعبين عقب التأهل إلى دور ربع النهائي على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح بكأس العالم لكرة القدم في قطر الثلاثاء على إستاد المدينة التعليمية.

واختار موقع Le360 الإخباري عنواناً في صفحته الرئيسية بهذا الشكل "H-I-S-T-Ó-R-I-C-O" باللغة الإسبانية وتعني (تاريخي) في إشارة إلى أنها المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم، مما أثار حالة من النشوة الوطنية.


وكتب موقع أحداث إنفو عنواناً رئيسياً "مونديال 2022.. الأسود يكتبون التاريخ ويتأهلون لربع النهائي"، وأضاف في تحليل المباراة: قدم الأسود أداءً بطولياً أمام "الماتادور" الإسباني بعدما نجحوا في كبح قوتهم خلال المباراة التي احتضنها إستاد المدينة التعليمية بالدوحة.

وقال موقع 24: "المغرب أول منتخب عربي ورابع منتخب إفريقي يبلغ ربع نهائي كأس العالم"، وأضاف: "أصبح المنتخب الوطني المغربي أول منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس العالم، ليكتب بذلك التاريخ بهذا الإنجاز الذي لم يسبق تحقيقه في الكرة المغربية، خلال المشاركات الخمس الماضية، بداية من أول مونديال عام 1970".


وعنون موقع هسبريس مقالته بـ"إنجاز تاريخي.. ركلات الترجيح تقود المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم"، مشيراً إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم حقق فوزاً تاريخياً على نظيره الإسباني بركلات الجزاء (3 – 0)، عقب نهاية المواجهة في وقتها الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي دون أهداف، في مباراة جرت أطوارها على أرضية ملعب المدينة التعليمية، ليضمن بذلك التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم (قطر 2022) لأول مرة في تاريخه.