الجمعة 9 ديسمبر 2022 / 15:02

إنفوغراف: أفضل 6 هواتف ذكية في 2022

24- إعداد: سامي حسين

تتسابق الشركات كل عام لإنتاج هواتف ذكية جديدة بمواصفات مميزة، وشهد عام 2022 إطلاق مجموعة مميزة من هواتف آبل، وسامسونغ، وغوغل وغيرها.

فيما يلي أفضل الهواتف الذكية في 2022، حسب موقع زد نت.

أي فون 14 برو ماكس
من أحدث الهواتف الذكية من آبل، بشاشة مقاس 6.7 بوصات تستخدم لوحة Apple Super Retina XDR للألوان الزاهية. ويدعم دقة 4K لتشغيل الفيديو بالإضافة إلى Dolby Vision لـ HDR.

غالاكسي إس 22 ألترا

يعتبر هاتف غالاكسي إس 22 ألترا الذكي أفضل هاتف بنظام ِأندرويد. وتستخدم الشاشة مقاس 6.8 بوصة لوحة WQHD + لتقديم صور أكثر واقعية، وهي مجهزة للتعامل مع تشغيل الفيديو بدقة 8K أيضاً. 

الهاتف مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon من الجيل الثامن لتحسين الكفاءة والأداء  ما يتيح تشغيل التطبيقات والنصوص ومحادثات الفيديو بسرعة أكبر وبفيديو أكثر سلاسة.

ويأتي إس 22 ألترا مع قلم S Pen للتنقل بين القوائم والتطبيقات أو كتابة الملاحظات يدوياً.

غوغل بيكسل 7 برو
كشف غوغل بيكسل 7 برو أخيراً مع مجموعة كاميرات محدثة تتميز بعدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل تلتقط صوراً فوتوغرافية أفضل في الإضاءة المنخفضة. 

غوغل بيكسل 6 أ
يعتبر هاتف غوغل بيكسل 6 أ خياراً ممتازاً بسعر يقل عن 500 دولار. وتستخدم الشاشة مقاس 6.1 بوصة لوحة OLED للحصول على حجم ونطاق أفضل، وتباين وتفاصيل مُحسَنة. ويتيح معالج Google Tensor تشغيل التطبيقات والمكالمات والرسائل النصية ومحادثات الفيديو بشكل أسرع وأكثر سهولة.

غالاكسي زد فليب 4
 مضغوط بشكل لا يصدق عند طيه بمساحة حوالي 3 بوصات مربعة، ما يجعله مثالياً لوضعه في الجيب أو المحفظة أو حقيبة السفر.

يتميز بشاشة غطاء لتوفير تنبيهات سريعة وسهلة القراءة للمكالمات الهاتفية والنصوص وإشعارات التطبيقات دون الحاجة إلى فتحه

وفليب 4 مقاوم للماء والغبار. 

آي فون 13 برو
لا يزال الجيل السابق من أي فون خياراً رائعاً يوفر ما يصل إلى 1 تيرا بايت من مساحة التخزين الداخلية للتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى.