السعودية والأرجنتين (أرشيفية)
السعودية والأرجنتين (أرشيفية)
الأربعاء 28 ديسمبر 2022 / 10:13

حصاد 2022: هتاف "وينه ميسي" ينعش الكرة السعودية

استمتعت كرة القدم السعودية بموسم مذهل على المستوى المحلي وانتهى بفوز سيظل خالداً في التاريخ في كأس العالم 2022 في قطر.

وسيبقى يوم 22 نوفمبر (تشرين الثاني) عالقاً في تاريخ كأس العالم، وخاصة الجماهير السعودية التي سافرت إلى لوسيل في قطر لمشاهدة المنتخب الوطني في مواجهة الأرجنتين.

وبعد شوط أول متواضع تأخرت فيه السعودية بركلة جزاء مبكرة من ليونيل ميسي، انتفض فريق المدرب إيرفي رينار بعد الاستراحة لينتزع التقدم في غضون ثماني دقائق.

وقدم الدفاع السعودي وخلفه الحارس محمد العويس أداء للذكرى، ليحقق أبرز مفاجأة في تاريخ كأس العالم وفقاً لشركة جريسنوت للإحصائيات.

ولم يكن الفوز فقط هو العلامة المميزة في ذلك اليوم، بل صحبه هتاف "وينه ميسي" الذي تحول إلى مادة خصبة لجماهير المنتخبات الأخرى في مناوشات متكررة وطريفة عند تحقيق الفوز.

ولم تستمر البداية القوية، وخسرت السعودية أمام بولندا والمكسيك لتودع كأس العالم من الدور الأول.

لكن يمكن اعتبار أن كأس العالم كانت البداية، إذ خاض المنتخب أول بطولة مع المدرب الفرنسي رينار.

وسيكون الهدف المقبل لرينار هو العودة إلى قطر بفريق قوي لحصد لقب كأس آسيا والتي لم يتحدد موعدها، بعد سواء في نهاية العام المقبل أو بداية 2024.

* موسم للذكرى
سيظل موسم 2021-2022 من الدوري السعودي واحداً من أبرز المواسم في تاريخ البطولة.

فالاتحاد بدا في طريقه لاستعادة اللقب الغائب منذ 2009 وبعد سنوات من الأداء المخيب والنجاة من الهبوط.

وتصدر الاتحاد البطولة بفارق 16 نقطة عن الهلال، مستفيداً من تركيز حامل اللقب على رحلته الناجحة إلى لقب دوري أبطال آسيا ومشاركته في كأس العالم للأندية.

لكن الأمور انقلبت في 29 مايو (أيار) عندما هز الجزائري أمير سعيود شباك الاتحاد ليمنح الطائي الفوز 1-0، وفي الوقت ذاته انتصر الهلال على أبها ليتقدم للصدارة بفارق المواجهات المباشرة، ويمهد الطريق أمام نهاية مثيرة للدوري.

وحسم الهلال اللقب في نهاية يونيو (حزيران) ليعوض خسارته أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بكأس العالم للأندية في الإمارات.

ولم تنته إثارة الموسم عند هذا الحد، فقد شهد هبوط الأهلي إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى.

وذهب لقب كأس الملك إلى الفيحاء بعد تغلبه بركلات الترجيح على الهلال.