مسلحون من تنظيم داعش في البادية السورية (أرشيف)
مسلحون من تنظيم داعش في البادية السورية (أرشيف)
السبت 31 ديسمبر 2022 / 12:22

داعش يقتل 22 شخصاُ في البادية السورية

كثفت خلايا تنظيم داعش خلال الـ24 ساعة الفائتة من هجماتها ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة القوات السورية والميليشيات الموالية له في البادية السورية.

ونفذ داعش 3 هجمات استهدفت موقعاً عسكرياً لقوات الحكومة السورية في بادية تدمر، و حقل نفطي بدير الزور، كما تسببت الألغام التي زرعتها باستهداف عدد من عناصر الدفاع الوطني في بادية الرصافة جنوب الرقة، وأفضت هذه الهجمات إلى مقتل 22 شخصاً هم 12 من عمال حقل التيم النفطي و5 من عناصر قوات الحكومة السورية و5 من عناصر الدفاع الوطني.

وأرتفع عدد القتلى في استهداف خلايا تنظيم داعش لموقع عسكري تابع لقوات الحوكة السورية في بادية تدمر، إلى 6 عناصر هم 5 من الجيش وعنصر من الدفاع الوطني.

وفي 30 ديسمبر(كانون الأول) قتل 4 عناصر أحدهم قاصر من قوات "الدفاع الوطني" التابع للقوات الحكومة السورية جراء انفجار لغم أرضي بهم أثناء عمليات التمشيط بحثاً عن خلايا تنظيم داعش في بادية الرصافة بريف الرقة.
وقتل 12 عامل وأصيب آخرون بجروح متفاوتة نفذته خلايا داعش وجرى تفجير عبوة ناسفة وإطلاق نار بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، واستهدف حافلات عمال في حقل التيم النفطي بدير الزور  30 ديسمبر(كانون الأول).

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 454 قتيلاً منذ مطلع العام 2022.