تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 2 يناير 2023 / 21:06

أهم صيحات الأزياء في 2023

24- إعداد: سامي حسين

تتغير اتجاهات وصيحات الموضة كل عام، وتفرز مجموعات وأفكار جديدة للأزياء تتماشى مع التطور المتسارع الذي يشهده العالم.

ومع حلول العام الجديد 2023، نستعرض فيما يلي أهم صحيات الأزياء المنتظرة في هذا العام، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

البدلات
من الواضح أن البدلة ستكون جزءاً لا يتجزأ من خزانة الملابس في 2023. وقام العديد من المصممين بإعادة البذلات إلى دائرة الضوء خلال الفترة الماضية عبر جولة من عروض الأزياء، وإن كان ذلك في إصدارات غير رسمية.

الملابس العملية
بينما يرتدي البعض بدلات، يتحول البعض الآخر إلى الملابس العملية والمفيدة، والتي تمتد من الأناقة والراحة، وغالباً ما تتميز بوفرة الجيوب. ومن المستحيل تفويت هذا الاتجاه، مما يدل على أننا لن نتخلى عن الأساليب غير الرسمية التي تم تبنيها خلال الوباء حتى الآن.

الدنيم
كان الدنيم بالفعل حاضراً في عام 2022، وسيظل على أجندة الموضة في هذا العام. ومع ذلك، سيكون هذه المرة حول التسعينيات، بمظهر رائع وفضفاض ومريح. ولكن ليس فقط، لأننا سنجد أيضاً معاطف طويلة من الدنيم وسترات كلاسيكية بنسب مبالغ فيها.

السروال الضيق
اللباس الداخلي سيكون أحد القطع التي لا بد من اقتنائها في عام 2023. والخبر السار هو أنه سيكون في إصدارات أكثر جرأة. وداعاً للسراويل الضيقة التي كانت تستخدم سابقاً كبديل للسراويل الرياضية، حيث سيحول عام 2023 اللباس الداخلي إلى قطعة أزياء متطورة تتميز بالشفافية والترتر والمطبوعات الغريبة.

أحذية الباليه
بعد الأحذية الرياضية والأحذية الطويلة ذات النمط القتالي لعام 2022 - والتي لن تختفي تماماً - حان الوقت للانتقال إلى حذاء أكثر بساطة وتطوراً. وفي نفس سياق اتجاه الباليه، الذي ظهر في الخريف الماضي - والذي لديه بالفعل 220 مليون متابع (مشاهدة) على تيك توك، ستبدأ أحذية الباليه في الظهور منذ بداية العام.

ألوان الباستيل والألوان المحايدة
ستكون ألوان خزانة الملابس أكثر بساطة في 2023. وسيكون البيج في كل مكان، وكذلك الرمادي والأبيض والأسود، والتي ستكون من العناصر الأساسية في خزانة ملابسنا. الفكرة هي العودة إلى الأساسيات، لتبني نهج أكثر استدامة للموضة.

المطبوعات
كما لو كان استجابة لهذه الموجة من الألوان المحايدة الباهتة تقريباً، فقد أعطى المصممون مكاناً رائعاً للمطبوعات من جميع الأنواع، مع أنماط ارتداد ملونة للغاية ومرحة وغريبة في بعض الأحيان وزخارف غريبة الأشكال. توقع فواكه غريبة، أزهار، طبعة ليوبارد، طباعة حمار وحشي وطباعة ثعبان، ناهيك عن الأنماط الهندسية أو التجريدية، والرسوم المتحركة ، والمطبوعات المستقبلية.

القصب مادة للتزيين
جعلت بعض بيوت الأزياء الكبرى والمصممين المشهورين القصب محور تصاميمها ومجموعاتها الجديدة. ويمكن رؤيته في كل مكان، باللون الفضي أو الذهبي أو الملون، في مظهر من الرأس إلى القدمين أو في لمسات صغيرة، يضيء ملابسنا ويجلب القليل من اللمعان إلى حياتنا.

العناصر الشفافة
جعلت عواصم الموضة الأربع في العالم - نيويورك ولندن وميلانو وباريس - من العناصر الشفافة والشفافة اتجاهاً لا بد منه في 2023. وبعد التركيز على القصاصات والجلد، ستكون الفساتين، والبدلات، والسراويل، وحتى القمصان العلوية مشوبة بالأقمشة الشفافة، واضحة بدرجات متفاوتة.

الطول
بعد عدة مواسم سيطرت عليها التصاميم القصيرة والميكرو - والتي لن تختفي تماماً في العام الجديد - حان الوقت لإفساح المجال لمزيد من الطول. ستكون الفساتين والتنانير أطول ببضع عشرات من السنتيمترات عن العام الماضي، وستتبنى جمالية أكثر بساطة.