الثلاثاء 3 يناير 2023 / 22:47

أخطاء التجميل التي تجعلك تبدين أكبر سناً

24: - يوسف محمد

في بعض الأحيان قد تؤدي العديد من ممارسات التجميل إلى نتائج عكسية، فعوضاً عن إظهارك بمظهر شاب، قد تؤدي بعض أخطاء المكياج إلى إظهارك بمظهر أكبر سناً.

وقد شاركت فنانة المكياج أندريا علي، وهي مؤثرة جمال شهيرة مقرها باريس، مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، العديد من أخطاء الجمال التي يمكن أن تجعل المرأة تبدو أكبر سناً، على النحو التالي:

استخدام الكثير من الكونسيلر يبرز التجاعيد بدلاً من تغطيتها



بحسب أندريا، فإن تطبيق الكثير من الكونسيلر يؤدي إلى إظهار التجاعيد والتشققات، وخاصة المنطقة حول العينين. كما يؤدي استخدام الكثير من الكونسيلر إلى ظهوره بمظهر جاف جداً، لذا تقترح أندريا استخدام القليل منه على الأماكن التي تحتاج للمزيد من الضوء، خاصة تحت العينين وبجوار الأنف.

الإفراط في استخدام البودرة السائبة يجعل بشرتك مشدودة ومتشققة



قالت أندريا إن الإفراط في استخدام البودرة السائبة قد يؤدي إلى جعل بشرتك مشدودة أكثر ومتشققة.

أصبحت هذه العملية التي تنطوي على وضع البودرة السائبة لفترة من الوقت حول العينين ومسحها بعد بضع دقائق، شائعة مؤخراً، ويقال إنها تجعل مكياجك يدوم لفترة أطول، ولكن أندريا تصر على أنها يمكن أن تأتي بنتائج عكسية تماماً على الأشخاص الذين يبلغون من العمر 35 عاماً أو أكبر.

وبحسب أندريا، فإن هذه العملية قد تكون جيدة إذا كان عمرك 16 عاماً وليس لديك تجاعيد.

الكونتور أو نحت الوجه قد يجعلك تبدين أكبر سناً



وفقاً لأندريا، هناك شيء آخر يمكن أن يضيف سنوات غير ضرورية لعمر وجهك وهو نحت الوجه، واقترحت استخدام البرونزر وأحمر الخدود بدلاً منه.

وقالت أندريا: “نحت الوجه هو شيء نحبه جميعاً لأنه يمنحنا مظهراً رائعاً، ولكن الحقيقة هي أنه كلما تقدمنا في السن، كلما كانت الحاجة لتحديد ملامح الوجه أقل”

يؤدي نحت الوجه إلى جعل وجهك يبدو أنحف، وهذا يجعلك تبدين أكبر سناً، لذا تنصح أندريا بوضع كريم برونزر، على أعلى الخدود وعلى الجبهة وفوق الحاجبين، لأن ذلك يرفع العينين ويجعل المكياج أكثر توازناً.

تحديد الحواجب وجعلها داكنة يظهرها وكانها مزيفة



أشارت أندريا إلى أن الحاجبين يمثلان جانباً مهماً من وجهك لأنهما يمنحانك تعبيرات خاصة، وشددت على أهمية جعلهما يبدوان طبيعيين قدر الإمكان. وأوضحت أن جعل الحاجبين قاتمين أو محددين للغاية يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سناً. وتنصح أندريا برفع الحاجبين باستخدام أداة تحديد الحاجب، لأن رفع الحاجبين يعطيهما مظهراً طبيعياً وشاباً.

وضع محدد العيون خطأ كبير



عندما يتعلق الأمر بالعيون، قالت أندريا إنه يجب عليك دائماً تجنب الكحل الأسود إذا كنت تريدين أن تظهري بمظهر شاب. إذا كنت تستخدمين اللون الأسود على خط الرموش السفلي فإن ذلك يضيف المزيد من العمر والقسوة على مظهرك.

وتوصي أندريا باستخدام اللون البني الداكن أو الأزرق الداكن عوضاً عن الأسود الداكن، باستخدام الإصبع فقط. كما توصي باستخدام الماسكارا لإضافة مظهر حيوي للرموش.

عدم استخدام أحمر الشفاه المناسب



تقول أندريا إنها تتجنب ألوان الشفاه المعدنية، لأنها تجعلها تبدو أكبر سناً، كما أنها تمتنع عن استخدام أحمر الشفاه بدون مُحدد للسبب ذاته. إضافة إلى ذلك تنصح خبيرة التجميل، بوضع ملمع الشفاه لأنه يساهم في إبراز المظهر الشاب.