تعبيرية
تعبيرية
السبت 7 يناير 2023 / 16:30

أخطاء في العناية بالحواجب تجعل وجهك يشيخ بشكل كبير

24- إعداد: سامي حسين

الحاجبان جزء لا يتجزأ من جمال المرأة، وتتمتع حواجبك بالقدرة على إضافة سنوات إلى عمرك أو جعلك تبدين أصغر سناً بسنوات.

وفي حديث لصحيفة إكسبريس البريطانية، كشفت خبيرة كيف يمكن للمرأة أن تبدو أصغر سناً على الفور من خلال بعض الحيل البسيطة للحواجب. ويمكن لمجموعة جيدة من الحواجب أن تؤطر الوجه وتجعله يبدو أكثر شباباً وحيوية. ولكن إذا أهملت حواجبك أو أفرطت في نتفها، فقد يكون لها تأثير معاكس تماماً.

وتحدثت سارة أميليا فوج، مؤسسة Brows by Sarah حول كيف يمكن للمرأة الناضجة استخدام حواجبها لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء لتبدو أصغر سناً. وصرحت سارة "الحواجب هي المنطقة الأكثر شيوعاً التي أراها حيث يرتكب الناس أخطاء تجعلهم يتقدمون في السن".

وتابعت سارة "إن إهمال حواجبك يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سناً، خاصة إذا كان لديك حواجب متفرقة. وبالمثل، فإن كثرة استخدام منتجات العناية قد يؤدي إلى تقدمك في السن أيضاً. وإذا كنت تحبين المظهر المحدد، فتجنبي إضافة أي لون إلى نهاية حاجبك لأن تمديد الذيل بشكل مفرط يمكن أن يوجه وجهك لأسفل ويؤدي إلى تقدمك في السن بشكل ملحوظ".

وأكدت سارة على ضرورة البدء من الذيل والعمل إلى الداخل لتجنب استخدام الكثير من المنتجات و"بشكل عام ، القليل يعني الكثير".

وأعطت سارة النساء دليلاً خطوة بخطوة لنتف حواجبهن دون المبالغة في ذلك والمخاطرة بالظهور أكبر سناً. وصرحت سارة "حاولي التمسك بنتف أي شذرات بدلاً من نتف حاجبيك بالكامل. مع هذا، من المهم التركيز على الشعر الموجود فوق الحاجب نفسه وتحته مباشرة".

وأوضحت سارة "أوصي دائماً باحتضان الشكل الطبيعي للحواجب، بدلاً من محاولة تغيير الشكل عن طريق النتف، فبمجرد أن تتخلصي من الشعر، قد تصلين إلى نقطة اللاعودة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة وجهك حقاً".

وتابعت الخبيرة "يعتمد مقدار الوقت الذي يستغرقه نمو حواجبك على مستوى الصدمة والالتهابات التي تعرضت لها البصيلات عن طريق النتف. وسوف يستغرق الجريب السليم حوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع حتى يصبح مرئياً، وأربعة أسابيع أخرى حتى ينمو بالكامل. ويمكن لمصل إعادة نمو الحواجب أن يفعل العجائب لإنشاء حواجب رقيقه في غضون أسابيع فقط".