الخميس 26 يناير 2023 / 16:32

40 فناناً وفنانة في ليلة استثنائية للراحل طلال مداح بالرياض

في ليلة استثنائية، يحتفي موسم الرياض بالفنان الراحل طلال مداح، الذي رسم مساره في خارطة الفن العربي والأغنية السعودية الأصيلة، بمشاركة أكثر من 40 فناناً وفنانة، في حفل غنائي ضخم، يقام في الأول من فبراير (شباط) المقبل، على مسرح محمد عبده في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

وبعنوان "ليلة صوت الأرض"، كشفت الهيئة العامة للترفيه عن التفاصيل الكاملة لأضخم ليلة فنية عربية، تكريماً وتقديراً للفنان الذي نجح بجدارة في تخليد الأغنية السعودية.

وعلى الرغم من مرور 22 عاماً على رحيل طلال مداح، ما يزال صوته عالقاً في ذاكرة السعوديين والعرب، فكان طلال أول فنان سعودي يدرج نمط الكوبليهات الموسيقية في أول عمل رسمي تغنى به، وهي أغنية "وردك يا زارع الورد"، ليتصدر الأوليات الفنية في زمن الأسطوانات الموسيقية والإذاعات الرسمية في الستينيات والسبعينيات.

وتأتي هذه الليلة، بعد مبادرة رئيس الهيئة السعودية للترفيه تركي آل شيخ ضمن تغريدة أطلقها عبر حساله على تويتر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، تضمنت دعوة مفتوحة لكل نجوم المملكة والخليج والعالم العربي، مثمناً مشاركة الفنانين في ليلة تكريم طلال.

وكشف البرومو الترويجي للحفل عن أسماء النجوم المشاركين في الحفل وعلى رأسهم فنان العرب محمد عبده وأنغام وأصالة وأحلام وبلقيس ورابح صقر وراشد الماجد وعبد الله الرويشد ونبيل شعيل ووعد ونوال الكويتية وعبد المجيد عبد الله وهاني شاكر ونجوى كرم وأصيل أبو بكر ووليد توفيق وصابر الرباعي وزينة عماد وعايض يوسف وأميمة طالب ويارا وأسما لمنور وماجد المهندس وراشد الفارس وعبادي الجوهر وغيرهم.

وقالت الهيئة في البرومو الترويجي للحفل "للتاريخ وللتكريم بعد 22 عاماً على رحيله، أيقونة الفن السعودي والعربي ورصيد عشق وحب تزايد في حياته وبعد رحيله.."، ويقام الحفل في الأول من فبراير على مسرح محمد عبده في الرياض، ومن المقرر طرح تذاكر الحفل اليوم الساعة 7 مساءً.

وستصدح "ليلة صوت الأرض"، لتكون ليلة غنائية استثنائية يُبقي موسم الرياض صداها في مسامع الحضور تقديراً لرموز خدموا الأغنية السعودية طوال مسيرتهم الفنية.