البرازيلي برونو سافيو (أرشيفية)
البرازيلي برونو سافيو (أرشيفية)
السبت 4 فبراير 2023 / 17:28

هل قرر الأهلي المصري تجميد البرازيلي سافيو وعرضه للبيع؟

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

من الواضح أن شهر العسل بين إدارة الأهلي المصري ولاعبه البرازيلي برونو سافيو انتهى، حيث أكدت العديد من المصادر أن هناك قرار غير معلن داخل الأهلي إلى تجميد سافيو خلال ما تبقى من الموسم الحالي، وعرضه للبيع بعد نهاية الموسم.

قرار غير معلن بتجميد سافيو

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب الكومي، أن هناك قرار غير معلن من إدارة الأهلي بتجميد البرازيلي برونو سافيو ورحيله عن الأهلي عقب نهاية الموسم الحالي.

سبب تجميد الأهلي لسافيو

قال الكومي في تصريحات تلفزيونية: "إدارة الأهلي علمت أن سافيو تسبب في أزمة بشأن الحصول على خدمات غوستافو سوزا من جيونبوك الكوري الجنوبي، وأكد برونو لغوستافو أن الأمور في مصر غير مستقرة بشأن المرتبات بالنسبة للاعبين الأجانب، وحديث سافيو جعل غوستافو يتراجع عن إتمام تعاقده مع الأهلي".

فشل التعاقد مع سوزا

فشل الأهلي في ضم سوزا خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية مكتفياً بالتعاقد مع الجزائري أحمد قندوسي، وكريستو، بالإضافة إلى مروان عطية، وخالد عبد الفتاح من الدوري المصري.

استبعاد سافيو من قائمة المونديال

استبعد مارسيل كولر البرازيلي برونو سافيو من قائمة الفريق "الأحمر" المشاركة فى مونديال الأندية لأسباب فنية.

تعاقد الأهلي مع سافيو

كان الأهلي تعاقد مع سافيو قادماً من نادي بوليفار البوليفي في الصيف الماضي مقابل مليون و500 ألف دولار.

أرقام سافيو مع الأهلي

سجل سافيو مع الأهلي هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة في كل البطولات، ورغم البداية الجيدة، لكن مستوى سافيو تراجع، قبل أن يتم استبعاده من التشكيل الأساسي للأهلي وعدم اعتماد كولر عليه.

أرقام سافيو مع بوليفار البوليفي

سجل سافيو مع نادي بوليفار البوليفي 16 هدفاً وصنع 4 أي ساهم في 20 هدفاً خلال 31 لقاء بمُختلف المسابقات.

تعليق شوبير

علق الإعلامي أحمد شوبير: "لا وجود خلافات بين الجهاز الفني للأهلي وبرونو سافيو، لأن الأخير نصح مواطنه سوزا بعدم الانضمام للنادي الأهلي خلال الميركاتو الشتوي المنقضي، كل ما تردد في هذا الشأن غير صحيح".

شوبير ينفي تجميد سافيو

أضاف شوبير: "سافيو لم يتواصل مع سوزا ولم ينصحه بعدم الانضمام للأهلي، كولر لم يجمد سافيو واستبعاده من المباريات وجهة نظر فنية، من الوارد بعد عودة الأهلي إلى مصر نجد سافيو في التشكيل الأساسي، الموسم مازال طويلاً وكل شئ وارد".

سخرية أمير مرتضى

سخر المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أمير مرتضى منصور، من استبعاد الأهلي للاعبه البرازيلي برونو سافيو من قائمة الفريق في كأس العالم للأندية.

وقال أمير مرتضى عبر شاشة قناة الزمالك: "هناك لاعب برازيلي جاء بمليون ونصف المليون دولار، ويجلس الآن في القاهرة يشاهد فريقه من شاشة التليفزيون وهو يلعب كأس العالم للأندية".

تعليق رضا عبد العال

علق نجم الزمالك والأهلي السابق رضا عبدالعال، على تجميد البرازيلي برونو سافيو قائلاً: "سافيو لا يستحق اللعب في القلعة الحمراء".

سخرية رضا عبد العال

أضاف عبدالعال ساخراً: "أنا أول واحد قلت سافيو "براجيلي" مش برازيلي، مشكلة الأهلي في الكبر أو الأنا، هو مش عاوزين يقولوا جبنا لاعب وفشل".