الأهلي المصري (تويتر النادي)
الأهلي المصري (تويتر النادي)
الجمعة 10 فبراير 2023 / 00:02

البرونزية الرابعة حلم الأهلي أمام فلامنغو

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

ضاع حلم الأهلي المصري في التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخه، بعد خسارته في نصف نهائي المونديال أمام ريال مدريد 1-4، أمس الأربعاء، بالمغرب.

حلم البرونزية الرابعة

ويسعى المارد الأحمر إلى تحقيق هدف جديد وهو حصد برونزية مونديال الأندية للمرة الرابعة في تاريخه، لكنه يصطدم بفلامنغو البرازيلي.

 

 

موعد مباراة الأهلي وفلامنغو

ويواجه الأهلي وفلامنغو في كأس العالم للأندية 2023 لتحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل بملعب طنجة الكبير "ابن بطوطة"، في تمام الساعة 7.30 مساءً بتوقيت أبوظبي.

 

الهلال وريال مدريد في النهائي

فيما يضرب ريال مدريد موعداً في نهائي مونديال الأندية مع الهلال السعودي، السبت المقبل، في الساعة 11 بتوقيت أبوظبي.

 

الأهلي يصل إلى طنجة

وسافرت بعثة الأهلي المصري، اليوم الخميس، من الرباط إلى طنجة استعداداً لمواجهة فلامنغو البرازيلي السبت، على أرضية إستاد ابن بطوطة، في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، المقام حالياً في المغرب.


وقال مصدر ببعثة الأهلي المصري بالرباط، إن الفريق خاض تدريبه اليوم دون راحة بملعب الجامعة المغربية.

 

 

تدريب الأهلي الأخير لمواجهة فلامنغو

وأضاف المصدر: "الأهلي تدرب بملعب الجامعة المغربية وعاد للفندق ثم غادر إلى طنجة، فيما يخوض الفريق تدريبه الأخير الجمعة على إستاد ابن بطوطة، استعداداً لمواجهة فلامنغو البرازيلي السبت في مباراة تحديد المركز الثالث".

 

غيابات فلامنغو

وأعلن فلامنغو، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن فيليبي لويس وليو بيريرا لن يتمكنا من خوض مباراة الأهلي بعد تعرضهما للإصابة.

 

غياب ثنائي فلامنغو للإصابة

وتابع النادي البرازيلي، أن بيريرا، قلب الدفاع، تعرض لإصابة في العضلة الخلفية خلال مباراة الهلال السعودي، بالإضافة إلى المخضرم لويس، الذي يلعب كظهير أيسر وغاب عن المباراة، حيث جلس على مقاعد البدلاء، أصيب في قدمه اليمنى.

 

غياب سانتوس للطرد

كما يغيب اللاعب جيرسون سانتوس عن فريق فلامنغو البرازيلي أمام الأهلي بسبب حصوله على بطاقة حمراء في الشوط الأول أمام الهلال السعودي في الدور نصف النهائي.

 

 

فيفا يصدم فلامنغو

فيما صدم موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مفاجأة مدوية بإعلان حصول 3 لاعبين آخرين من نادي فلامنغو على بطاقات حمراء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الثاني.

 

تراجع رئيس الاتحاد البرازيلي عن الحضور

تراجع رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيز، عن فكرة السفر إلى المغرب لحضور مباراة الأهلي وفلامنغو في بطولة كأس العالم للأندية 2022.



وأكدت شبكة "Uol" البرازيلية، أن رودريجيز كان ينوي السفر إلى المغرب لمتابعة المباراة الثانية لفلامنغو في كأس العالم للأندية، بعدما وافق على تلبية دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وأضافت الشبكة البرازيلية، أن رئيس الاتحاد البرازيلي تراجع عن الفكرة بعد خسارة فلامنغو في نصف النهائي، فيما فضل رودريغيز البقاء في البرازيل لمتابعة التزاماته تجاه الأندية المحلية.

 

المشاركة الثامنة للأهلي

ويشارك الأهلي المصري في منافسات كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثامنة في تاريخه، بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا بعد أن أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تنظيم البطولة لدولة المغرب، فيما حصد الوداد الرياضي المغربي دوري أبطال أفريقيا، حيث أن نظام البطولة يمنع مشاركة فريقين من دولة واحدة.

 

نهائي مونديال الأندية

ويعد أفضل إنجاز للأهلي في كأس العالم للأندية حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات، لكنه لم يتأهل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية حتى الآن، بعد أن أطاح ريال مدريد بطموحات المارد الأحمر من تحقيق حلم الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه تحت قيادة السويسري مارسيل كولر.