جندي إسرائيلي يغلق مدخل منزل منفذ عملية القدس (أرشيف)
جندي إسرائيلي يغلق مدخل منزل منفذ عملية القدس (أرشيف)
الأحد 12 فبراير 2023 / 11:44

إسرائيل تغلق منزل منفذ عملية القدس

أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، منزل عائلة الفلسطيني حسين قراقع، في حي الطور بمدينة القدس، تمهيداً لهدمه، بعد أن نفذ عملية دهس يوم الجمعة الماضي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حي الطور، وداهمت منزل منفذ عملية القدس، وأغلقت أبوابه بألواح حديدية، بعد أن اعتقلت زوجته وشقيقيه لمدة 6 أيام على ذمة التحقيق. بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأقرت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الشهر الماضي، سياسة تدمير منازل منفذي العمليات في مدينة القدس المحتلة، بعد عملية دامية وقعت قرب كنيس يهودي نهاية الشهر الجاري وأدت لمقتل 7 إسرائيليين.
ويطالب وزراء في الحكومة الإسرائيلية بتشديد الإجراءات ضد ذوي منفذي العمليات، واتخاذ قرارات من بينها إبعادهم عن مدينة القدس.
وسيعقد المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، اليوم الأحد، في حي راموت بالقدس حيث موقع عملية الدهس الأخيرة، لبحث التداعيات المحتملة للعملية، واستعدادات الأجهزة الأمنية لمواجهة تصعيد في شهر رمضان المبارك.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، سيطلب خلال الجلسة فرض طوق أمني على حي العيساوية في القدس، وتعبئة قوات احتياط من حرس الحدود من أجل تعزيز قوات الشرطة، مما سيتيح لها أن تشرع في حملة عسكرية في شرقي القدس".