تدريب الأهلي (تويتر النادي)
تدريب الأهلي (تويتر النادي)
السبت 25 فبراير 2023 / 21:44

الأهلي يتحدى صن داونز لتحقيق فوزه الأول

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

يطمح فريق كرة القدم بنادي الأهلي المصري، لتحقيق فوزه الأول بالجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، اليوم السبت في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت أبوظبي، بإستاد الأهلي السلام وي في القاهرة.

الأهلي والثلاث نقاط

ويدخل الأهلي لقاء الليلة وعينه على الثلاث نقاط، لتحقيق الفوز على صن داونز واستغلال إقامة المباراة بملعبه بحضور جماهيري يقارب العشرة الاف مشجع من أجل العودة للمنافسة على بطاقة الصعود للدور ربع النهائي للبطولة التي يتطلع للتتويج بلقبها للمرة 11 في تاريخه.

الأهلي يواجه متصدر المجموعة

ويتصدر صن داونز الجنوب أفريقي ترتيب مجموعة الأهلي برصيد 6 نقاط جمعها بالفوز في الجولتين السابقتين فيما يحل الهلال السوداني ثانياً برصيد 6 نقاط بالفوز على الأهلي والقطن الكاميروني والخسارة من صن داونز، ويأتي المارد الأحمر والقطن الكاميروني في المركز الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

الأهلي في النهائي ثلاث مرات

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة في نسختي 2020، و2021، في حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي في 2022.

مشوار الأهلي بالبطولة

وتأهل النادي الأهلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في دور الـ32 على اتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.

تأجيل مباراة الأهلي والقطن

فيما تأجلت مباراة الأهلي ضد القطن الكاميروني في الجولة الأولى بدور المجموعات، بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية، بينما خسر الأهلى مباراته أمام الهلال السوداني في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف نظيف في أم درمان بالسودان.

مشوار صن داونز

وبدأ صن داونز مشواره في دوري الأبطال من دور الـ 32 حيث تخطى عقبة لاياس بطل سيشل بالفوز ذهاباً بسبعة أهداف دون رد والفوز بثمانية أهداف مقابل هدف إياباً، ليتأهل لدور المجموعات الذي بدأ مشواره فيه بتحقيق فوزين على الهلال السوداني بهدف نظيف، وعلى القطن الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مجموعة الأهلي

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التي تضم كلاً من: صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

تصريحات كولر

وطالب المدير الفني للنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، لاعبيه باستعادة الانتصارات الأفريقية بعد الخسارة من الهلال السوداني بهدف دون رد لتوجيه رسالة للمنافسين أن المارد الأحمر يسعى بقوة للتتويج باللقب الـ11 في تاريخه هذا الموسم.

أرقام كولر مع الأهلي

وقاد كولر الأهلي في 26 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبوه 46 هدفاً وتلقت شباكه 16 أهداف، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي على حساب الزمالك بكأس السوبر المحلي.

غيابات الأهلي

ويفقد الأهلي جهود 8 لاعبين أمام صن داونزوهم: أكرم توفيق، كريم فؤاد، عمرو السولية، وبرونو سافيو للإصابة كما يغيب الرباعي محمد الضاوي، كريم الدبيس، رأفت خليل، وعبدالرحمن رشدان بسبب تواجدهم في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة.

تصريحات موكوينا

في المقابل، أبدى رولاني موكوينا المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي جاهزية فريقه لمواجهة الأهلي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

6 نقاط لصن داونز

وقال موكوينا: "بالفعل نجحنا في تحقيق 6 نقاط في أول جولتين، سيكون علينا أن نتعافى جيداً، ونستعيد اللياقة البدنية لنا قبل مواجهة الأهلي الصعبة نمتلك لاعبين شباب يخوضون البطولة".
وأضاف، "رحل عن الفريق بعض عناصر الخبرة، ولكننا نسعى لتحقيق نتائج إيجابية وحسم التأهل من دور المجموعات".

صن داونز يسعى للنقطة العاشرة

واختتم قائلاً: "نتواجد في مجموعة صعبة تضم 4 فرق قوية ومازال هناك مباريات صعبة في طريقنا نستهدف الوصول لـ10 نقاط للاقتراب من ربع النهائي".

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز

حراسة المرمى: محمدالشناوي.
خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - خالد عبد الفتاح.
خط الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة.
خط الهجوم: أحمد عبد القادر - محمود عبد المنعم كهربا - حسين الشحات.

تشكيل صن داونز المتوقع أمام الأهلي

حراسة المرمى: رونوين ويليامز.
خط الدفاع: خوليسو موداو - جرانت كيكانا - موتوبي مفالا - أوبري موديبا.
خط الوسط: بونجاني زونجو - تيبوهو موكوينا - سفيليل مخوليس.
خط الهجوم: نيو مايما - كاسيوس ميلولا - أميتيست رالاني.

حكم المباراة

وأسند الاتحاد الافريقي "كاف" إدارة مباراة الأهلي وصن داونز لللحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.