الأهلي (تويتر النادي)
الأهلي (تويتر النادي)
السبت 4 مارس 2023 / 15:05

الأهلي والقطن.. البحث عن الأمل في أفريقيا

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

يسعى نادي الأهلي المصري إلى إحياء آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام القطن الكاميروني، واستغلال إقامة المباراة بملعبه بحضور جماهيري ما يقارب 10 آلاف مشجع، ويتطلع للتتويج باللقب الـ11 في تاريخه.

الأهلي يستضيف القطن

ويستضيف فريق الأهلى نظيره القطن الكاميروني، اليوم السبت بإستاد الأهلي وي السلام، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة

ويأتي الأهلى ثالثاً في ترتيب المجموعة برصيد نقطة من مباراتين، فيما يحل القطن الكاميروني رابعاً دون نقاط بعدما لعب مباراتين، ويتواجد صن داونز في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاثة مباريات، بينما يحل الهلال السوداني ثانياً برصيد 6 نقاط من 3 لقاءات.

 

الأهلي يطمح للنهائي الرابع على التوالي

ونجح الأهلي في التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة في نسختي 2020، و2021، فيما خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربي في 2022، ويطمح المارد الأهلي للوصول للنهائي الرابع على التوالي.

 

تأهل الأهلي للمجموعات

وتأهل المارد الأحمر لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز في دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة.

 

المبارة مؤجلة

وتأجلت مباراة الأهلى ضد القطن الكاميروني في الجولة الأولى بدور المجموعات، بسبب مشاركة الفارس الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

 

نتائج الأهلي بدور المجموعات

وخسر الأهلي مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات.

 

تأهل القطن للمجموعات

وبدأ القطن الكاميروني مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بتخطي عقبة ماتلاما بطل ليسوثو في الدور التمهيدي للبطولة بالفوز ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة، والفوز بهدف دون رد إياباً، ثم تخطى عقبة رويال ليبوباردس في دور الـ32 بالتعادل بهدف لكل فريق ذهاباً ثم الفوز إياباً بهدفين مقابل هدف.

 

نتائج القطن بدور المجموعات

وتلقى القطن الكاميروني في دور المجموعات هزيمتين أمام صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم من الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف.

 

كولر يطالب اللاعبين باستعادة الانتصارات

وطالب المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر، لاعبيه باستعادة نغمة الانتصارات الأفريقية بعد التعادل مع صن داونز بهدفين لكل فريق، لتوجيه رسالة للمنافسين أن المارد الأحمر يسعى بقوة للتتويج باللقب الـ11 في تاريخه هذا الموسم.

 

أرقام كولر مع الأهلي

وقاد كولر الأهلي في 27 مباراة، حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في 6 مباريات وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبوه 46 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً، فيما توج المدرب السويسري بأول ألقابه مع الأهلي على حساب الغريم التقليدي الزمالك بكأس السوبر المحل، فيما وصل لنهائي كأس مصر أمام بيراميدز، وحل رابعاً في كأس العالم للأندية بالمغرب.

 

غيابات الأهلي

ويعاني الأهلي من غياب عدد كبير من لاعبيه في مباراة القطن الكاميرونى الليلة وهم: أكرم توفيق، كريم فؤاد، خالد عبد الفتاح، حسين الشحات، محمود متولي، أحمد عبد القادر، وعمرو السولية للإصابة، كما يغيب التونسي محمد الضاوي بسبب تواجده مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة.