النصر السعودي (تويتر النادي)
النصر السعودي (تويتر النادي)
الأحد 5 مارس 2023 / 12:16

"ريمونتادا" النصر السعودي تخطف الأنظار

في ما يلي أبرز نقاط بالجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

انتفاضة النصر

أفلت النصر من هزيمة مذلة على أرضه أمام الباطن متذيل الترتيب كانت ستفقده الصدارة، بعدما سجل ثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع ليحول تأخره إلى فوز مثير 3-1 في مباراة خطف فيها عبد الرحمن غريب الأضواء من زميله كريستيانو رونالدو.

ولعب غريب دور البطولة بعد أن أدرك التعادل في الدقيقة 93 وساهم في هدفين آخرين بالدقيقتين 101 و104 بعد احتساب 12 دقيقة بالوقت بدل الضائع.

واستعاد النصر الصدارة برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين عن الاتحاد قبل القمة المرتقبة بينهما يوم الخميس.

عقدة رونالدو

 استمر سوء حظ رونالدو في مرسول بارك ملعب فريقه النصر بعد ثلاث مباريات أمام الاتفاق والتعاون والباطن لم يهز فيها الشباك، بينما نجح في تسجيل ثمانية أهداف خارج هذا الملعب.

وربما يخشى الاتحاد هذه الإحصائية إذ يستضيف القمة المقبلة على أرضه.
وأخفق الأسطورة البرتغالي في كل محاولاته وأخطرها حين راوغ الحارس مارتن كامبانيا وسدد في المرمى الخالي لكن المدافع عبد الله اليوسف أبعد الكرة بطريقة رائعة قبل اجتياز الخط في الشوط الأول.

تعثر الهلال والشباب

استقبل الهلال حامل اللقب هدفاً في الدقيقة 99 ليفرض عليه الوحدة تعادلاً مثيراً 3-3، وأصبح بطل آسيا، صاحب المركز الخامس حالياً، بعيداً عن القمة بفارق 13 نقطة، لكن تتبقى له ثلاث مباريات.


كما تعرض الشباب صاحب المركز الثالث لهزيمة مفاجئة بملعبه 2-1 من العدالة المهدد بالهبوط بهدف في الدقيقة 97، ليتراجع خطوة في سباق اللقب، إذ تفصله الآن ست نقاط عن النصر.

غزارة الأهداف بعد '90

شهدت الجولة تسجيل تسعة أهداف في الوقت بدل الضائع، أبرزها ثلاثية النصر عبر عبد الرحمن غريب ومحمد آل فتيل ومحمد مران في مرمى الباطن.
وسجل بيدرو أوجينيو هدف فوز العدالة على الشباب بالدقيقة 97.
وبدا أن الهلال سيفوز بهدف سعود عبد الحميد في الدقيقة 93 حين تقدم 3-2، لكن سلطان السوادي خطف التعادل للوحدة بالدقيقة 97.
وأحرز نوليدج موسونا هدف فوز الطائي 3-2 على الفتح في الدقيقة 92، كما تغلب الاتفاق 2-1 على الرائد بهدف سنوسي هوساوي في الدقيقة 93.

البريكان يقترب من صدارة الهدافين

في غياب مهاجم النصر أندرسون تاليسكا المصاب حالياً، وهداف الدوري برصيد 13 هدفاً، نجح فراس البريكان في رفع رصيده إلى عشرة أهداف بعد تسجيل ثنائية للفتح هذه الجولة في الخسارة من الطائي.


والبريكان هو هداف اللاعبين المحليين بالمسابقة، ولا يتفوق عليه في الترتيب العام سوى تاليسكا (13) وكارلوس جونيور لاعب الشباب (12) وعبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد (12).