الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو (أرشيف)
الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو (أرشيف)
الأحد 5 مارس 2023 / 19:57

بولسونارو يعتزم العودة إلى البرازيل

قال الرئيس البرازيلي السابق غايير بولسونارو إنه يعتزم العودة هذا الشهر إلى البرازيل، حيث يواجه تحقيقات متعددة، حسبما ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز".

وأدلى بولسونارو، الذي سافر إلى الولايات المتحدة بعد خسارته الانتخابات الرئاسية العام الماضي وتقدم بطلب للحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر في 30 يناير (كانون الثاني)، بهذا التعليق في مقابلة أثناء حضوره مؤتمر العمل السياسي المحافظ على مشارف واشنطن، وفقاً لما نقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الأحد.
وكان بولسونارو قد ذكر في وقت سابق تواريخ للعودة انقضت بالفعل، وقال لشبكة "سي إن إن برازيل" في مرحلة ما إنه يخطط للعودة بحلول نهاية يناير (كانون الثاني). كما أخبر محاميه، مارسيلو بيسا، أنه يمكنه تأجيل عودته حتى أبريل (نيسان)، حسبما ذكرت صحيفة أو غلوبو.
ويخضع بولسونارو للتحقيق على جبهات متعددة، بما في ذلك تورطه المزعوم في أعمال الشغب التي استهدفت العاصمة برازيليا في 8 يناير (كانون الثاني) من قبل أنصاره الذين رفضوا قبول هزيمته الانتخابية أمام لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.
ونفى الرئيس السابق مسؤوليته عن الهجوم، قائلاً إنه لم يعد رئيساً وخارج البلاد وأن أنصاره لن يدعموا مثل هذه الأحداث، وفقاً لشبكة (إن بي سي).