افتتاح أيام الشارقة التراثية في خورفكان ( وام )
افتتاح أيام الشارقة التراثية في خورفكان ( وام )
الثلاثاء 7 مارس 2023 / 10:14

أيام الشارقة التراثية تنطلق في خورفكان

 افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب حاكم الشارقة في خورفكان، فعاليات أيام الشارقة التراثية في خورفكان في كل من المنطقة التراثية وحارة السدرة التراثية، بمرافقة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا المنظمة لأيام الشارقة التراثية.


واستقبلت أرض الفعاليات في أيام الشارقة التراثية في خورفكان ضيوفها بالعروض والأهازيج التراثية والألعاب الشعبية، وتقديم المأكولات الشعبية والحرف والأسواق المحلية، إلى جانب تقديم مجموعة من المسابقات، التي تستهدف استقطاب الجمهور للتعرف الى التراث بصورة مقربة.
وضمن اهتمام فعاليات أيام الشارقة التراثية بالطفل والأسرة، تم تخصيص عدد من الفقرات التي تدعم ثقافة الطفل التراثية كالقصص والمسابقات والحكايات والمسرح، وكان لكل فقرة منها مجموعة من الفعاليات التي ستستمر على امتداد أيام الشارقة التراثية حتى 21 مارس ( آذار ) الجاري.
وتحتضن حارة السدر التراثية في منطقة اللؤلئية بخورفكان مجموعة من الفعاليات ضمن أيام الشارقة التراثية، وتشمل أركان الجهات المشاركة، وتقدم عروض مختلف المأكولات الشعبية والتقليدية، وسيحظى الأطفال بمجموعة من الألعاب التراثية، فضلاً عن العروض الفنية والرقصات الشعبية، التي تضفي على أيام الحدث لحظات مفعمة بعبق الماضي وروح التراث.