حراس مرمى الأهلي (تويتر النادي)
حراس مرمى الأهلي (تويتر النادي)
الجمعة 17 مارس 2023 / 14:11

الشناوي في التشكيل الأساسي للأهلي أمام القطن

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

يسعى فريق كرة القدم بالنادي الأهلي المصري للحفاظ على آماله، اليوم الجمعة، في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام القطن الكاميروني.

الأهلي ضيفاً ثقيلاً على القطن

ويحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على القطن الكاميروني، اليوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

لا بديل للأهلي سوى الفوز

ولا بديل لدى الأهلي سوى حصد النقاط الكاملة في آخر مباراتين ضد القطن الكاميروني والهلال السوداني، مع ضرورة تعثر الثاني أمام صن داونز في المباراة المقرر لها غداً السبت، من أجل التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

تعادل الهلال وصن داونز

وفي حال تعادل الهلال السوداني مع صن داونز فإن الأهلي يحتاج للفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السودانى من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة.

فوز الهلال يعني خروج الأهلي

ويعني فوز الهلال على صن داونز ضياع فرصة تأهل الأهلي للدور ربع النهائي بشكل رسمي، كما أن أي نتيجة سلبية للمارد الأحمر أمام القطن تعني خروجه من البطولة أيضاً.

 

خماسية صن داونز

وتلقى الأهلي هزيمة ثقيلة أمام صن داونز الجنوب أفريقي 2-5، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي داخل النفق المظلم

ودخل الأهلي النفق المظلم بخسارة في جنوب أفريقيا، حيث تجمد رصيد الفريق المصري في 4 نقاط في المركز الثالث خلف الهلال السوداني، صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ويتصدر ماميلودي صن داونز ترتيب المجموعة 2 برصيد 10 نقاط، ضمن من خلالها التأهل إلى الدور الربع من أبطال أفريقيا.

تصريحات كولر

وأكد المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر، جاهزية الفريق لمباراة القطن الكاميروني التي تقام مساء اليوم بمدينة "جاروا" بالكاميرون.

صعوبة اللقاء

وقال كولر: "نعمل على الظهور بشكل جيد في مباراة اليوم أمام القطن الذي يريد أن يفعل كل شيء من أجل الحصول على الثلاث نقاط، وهو ما يؤكد على صعوبة اللقاء".

القطن فريق مميز

وتابع المدير الفني للأهلي، "شاهدت مباريات لفريق القطن مع الفرق الأخرى، والمباراة التي جمعت الفريقين في القاهرة والمؤجلة من الجولة الأولى، والفريق الكاميروني كان جيداً في مبارياته وبشكل عام القطن فريق مميز جداً".

الأهلي يمتلك الخبرة

وأضاف المدرب السويسري، "لاعبو الأهلي يمتلكون الخبرة الكافية لتحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط واستكمال المشوار في بطولة دوري الأبطال".


تصريحات المدرب المساعد للقطن

من جانبه، قال المدرب المساعد للقطن الكاميروني أرنست أجبور: "المباراة ستكون جميلة للغاية، نسعى لتحسن لاعبينا أمام الأهلي، قدمنا مباراة جيدة في السودان أمام الهلال، ونحن نريد أن نلعب مباراة مميزة، أعتقد أن دوافعنا أمام الأهلي ستكون أكبر أن نلعب من أجل سمعتنا في أرضنا، ونسعى لتحسين صورة القطن الكاميروني، وسنسعى لتقديم كل ما لدينا".

سبب تراجع مستوى القطن

وتابع أجبور، في تصريحات تلفزيونية، "سبب ظهورنا بشكل متراجع في دور المجموعات يأتي بسبب أن لدينا بعض اللاعبين الصغار والذين لم يكونوا على قدر عالي من أجل هذه المنافسات وليس لديهم الجودة للمنافسة في دوري أبطال إفريقيا ومازالوا يحتاجون للتطور".


حضور الجماهير مجاني

وأضاف أرنست أجبور، "حضور الجماهير الكاميرونية للقاء سيكون مجانياً من أجل الحصول على أكبر عدد للجماهير وتحقيق الفوز".


مفاجأة الشناوي في التشكيل

وأكدت تقارير صحافية رياضية، استقرار كولر على استمرار حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي أساسياً رغم استقباله 5 أهداف في مواجهة صن داونز، وتراجع مستواه بشكل كبير، خلال الفترة الأخيرة، بعد أن كان هناك اتجاهاً لإراحته من أجل تخفيف الضغوط عليه، وإتاحة الفرصة لعلي لطفي لحراسة مرمى المارد الأحمر أمام القطن في لقاء الليلة.


تشكيل الأهلي المتوقع أمام القطن

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - ياسر إبراهيم - محمد عبدالمنعم - علي معلول.
خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - أحمد القندوسي.
خط الهجوم: أحمد عبدالقادر - محمد شريف - بيرسي تاو.

تشكيل القطن المتوقع أمام الأهلي


حارس المرمى: جادن اللمبتنان
خط الدفاع: جوني علي - شي مالوني - إبراهيا أبا - مامادو حسن،
خط الوسط: جوال كايبا - براودن إينو - بريس إيبودجي.
خط الهجوم: عبدالرحمن دامان - بيشينت واسو - رمسيس دونفاك.

حكم المباراة 

يتولى بيتر واويرو كاماكو إدارة مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في أول مباراة يديرها للأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ولم يسبق لبيتر واويرو كاماكو، إدارة أي مباراة للنادي الأهلي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث كان حكماً رابعاً في مباراة الأهلي أمام الرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي.