ليفاندوفسكي وبنزيما (تويتر)
ليفاندوفسكي وبنزيما (تويتر)
الأحد 19 مارس 2023 / 20:23

ليفاندوفسكي وبنزيما.. صراع هدافي "الليغا"

24- سعيد شافني

تتجه أنظار العالم اليوم الأحد إلى إستاد سبوتيفاي كامب نو في برشلونة، حيث تدور رحى "كلاسيكو الأرض" بين الغريمين التقليديين البارسا والريال في قمة القمم بالدوري الإسباني لكرة القدم.

يلتقي برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة 00:00 بتوقيت أبوظبي، حيث تتوقف عقارب الساعة عن الدوران، من أجل متابعة لقاء العمالقة بين متصدر الدوري الإسباني البارسا وملاحقه المباشر ريال مدريد بطل الدوري الموسم الماضي.

وتشهد مواجهة الكلاسيكو المرتقبة اليوم الأحد، بين الغريمين، على أرضية إستاد "الكامب نو"، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني، صراعاً خاصاً هذه المرة على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

ويتصدر مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 15 هدفاً، متقدماً بفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ورغم تفوق ليفا على بنزيما بفارق 4 أهداف في صراع الهدافين بالليغا، إلا أن المهاجم البولندي البالغ من العمر 34 عاماً، خاض 21 مواجهة في الدوري الإسباني، مقابل ظهور بنزيما في 15 مباراة فقط في الدوري.

وكان مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما قد توج الموسم الماضي بهداف الدوري الإسباني وجائزة بوشكاش لأفضل هداف في الليغا بعد تسجيله 27 هدفاً، كما توج بجائزة أفضل لاعب في العالم عقب الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.