باتشوكا (تويتر)
باتشوكا (تويتر)
الإثنين 20 مارس 2023 / 13:52

باتشوكا يهزم بوماس وليون يكتسح سانتوس

حقق باتشوكا حامل اللقب فوزاً بهدفين نظيفين خارج قواعده على بوماس أونام، النتيجة التي كبدت مدرب صاحب الأرض، رافائيل بوينتي، منصبه، وذلك في ختام منافسات الجولة الـ12 من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2023).

أحرز ثنائية الزوار خوسيه كاستييو (ق56) وماوريسيو إيسايس (ق80)، في مباراة أقيمت الأحد بالتوقيت المحلي.


وبالانتصار رفع باتشوكا حامل القب رصيده إلى 22 نقطة بالمركز الرابع بترتيب البطولة، بفارق الأهداف فقط خلف تولوكا الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن كلوب أمريكا الوصيف، بينما ينفرد مونتيري بالصدارة برصيد 31 نقطة.
أما بوماس فمني بهزيمته الثالثة على التوالي وتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الثالث من القاع (السادس عشر)، ليقرر النادي لاحقا إقالة المدرب رافائيل بوينتي بسبب سوء النتائج.
واختتمت منافسات الجولة الـ12 من البطولة المكسيكية في ساعة مبكرة من صباح الاثنين (ت.ج.) بتعادل كيريتارو أمام ضيفه خواريز 2-2 واكتساح ليون لضيفه سانتوس لاجونا بأربعة أهداف مقابل واحد.
حملت رباعية ليون توقيع فيكتور دافيلا الذي سجل هدفين (ق6 وق44) وإيفان مورينو (ق27) وفيدل أمبريز (ق65)، بينما سجل هارولد بريسيادو (ق58) هدف حفظ ماء الوجه لسانتوس، الذي لعب المباراة منقوصا منذ الدقيقة 29 عقب طرد لاعبه أوجو رودريجيز.
وبالفوز رفع ليون رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، متفوقا بفارق الأهداف فقط على تيجريس السادس وتشيفاس دي جوادالاخارا السابع. في حين توقف رصيد سانتوس عند 15 نقطة في المرتبة التاسعة.
وبالتعادل أصبح رصيد خواريز 13 نقطة في المركز العاشر، أما كيريتارو فأضاف نقطة أيضا لغلته لتصبح 9 في المركز قبل الأخير بفارق خمس نقاط عن مازاتلان المتذيل.