لعبة "غيرز أوف وور Gears of War (أرشيف)
لعبة "غيرز أوف وور Gears of War (أرشيف)
الأربعاء 22 مارس 2023 / 15:08

نتفليكس تحول لعبة قتال إلكترونية إلى فيلم ضخم

24 - ألين الخولي

بعد مرور نحو 16 عاماً على ظهور النسخة الأولى من لعبة "غيرز أوف وور Gears of War (أدوات الحرب)، تستعد منصة نتفليكس للبث الرقمية لإنتاج فيلم ضخم عالي التكلفة، على أن يليه مسلسل رسوم متحركة.

كان موقع "نتفليكس" الإلكتروني قد ذكر في تقرير سابق نشره في نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي قد ذكر أنّ إنتاج الفيلم البشري والمسلسل الكرتوني بالشراكة مع شركة "كواليشن"، المطوّر  الأساسي للعديد من ألعاب الفيديو، لاسيما "غيرز أوف وور"، في طريقه إلى الإنتاج بعد الانتهاء  من كتابة السيناريو واختيار الأبطال.


صراع من أجل البقاء

تتناول اللعبة مجتمعاً منقسماً على حافة الانهيار، مع تحديات الانقراض التام للجنس البشري، في ظل مواجهات ومعارك مميتة، تدور على كوكب "سيرا"، بين "فريق دلتا"، الذي يضم مجموعة من المشاة، وجماعة "لوكتس هوردي"، وهي سلالة وحشية من البشر، الذين تم تغييرهم وراثياً من تحت الأرض.



وعند إنتاج الفيلم والمسلسل، تكون بذلك اللعبة الرقمية، التي بيع 40 مليون نسخة، انضمت إلى قائمة الألعاب التي أعادت نتفليكس إنتاجها أو ستنتجها، مثل "أساسينز كريد"، "سونيك برايم"، "بيو شوك" وسواها.


سيناريست شهير

من جهتها، كشفت مجلة "فارايتي" أن كاتب سيناريو الفيلم هو السيناريست جون سبايهتس، المرشح لجائزة أوسكار أكثر من مرّة، واشتهر بالمشاركة في كتابة أفلام عن الخيال العلمي وصراع الوحوش، مثل "ديون 1 و2"، "الدكتور ستراينج" وسواهما.

وفي تصريح إلى المجلة، أعرب سبايهتس عن سعادته بأن تتاح له الفرصة للمساعدة في تحقيق عمل ضخم، لأن "غير أوف وورز" واحدة من ألعاب الحركة الرائعة، مع شخصيات حية، وعالم مصمم بشكل وحشي، وقتال مستميت دفاعاً عن الوطن، مع نفحات إنسانية بدعم الأصدقاء والزملاء والمساندة، حسب ما قال.


عوالم ملحمية

من جهتها، أشارت شركة "كواليشن" إلى أن أصبح بإمكان عشاق اللعبة الترقب والانتظار لفيلم ضخم من كتابة سيناريست متميز وخبير بعالم الوحوش، وحتماً سيجذب الجمهور للاطلاع على العمل، وعبرت عن السعادة بالتشارك مع نتفليكس لإنتاج فيلم عن عوالم ملحمية وخيال علمي، لتقديم أفضل امتياز بصري يضاهي الواقع.


إصدارات اللعبة

وكان أول إصدار للعبة في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2006، لجهاز "إكس بوكس 360" لشركة "إكس بوكس ستوديوز"، وسرعان ما حققت نجاحاً كبيراً، وأتبعت بالعديد من الأجزاء، "غير أوف وورز 2" في 2008،  "غير أوف وورز 3" في 2011، وفي عام 2013 صدرت "غير أوف وورز: الحكم"، وبين عامي 2015 و2016 صدرت نسخ من اللعبة لأجهزة "إكي بوكس ون" و"مايكروسوفت"، وفي 2017 صدرت "غير أوف وورز: ماركوس" وهي الجزء الرابع من اللعبة، وماركوس هو إبن البطل الأساسي الذي قتل على أيدي الأشرار في الجزء الرابع، لتصدر في 2019 "غير أوف وورز 5".