الفنان السوري تيم حسن في مشهد من "الزند..ذئب العاصي" (أرشيف)
الفنان السوري تيم حسن في مشهد من "الزند..ذئب العاصي" (أرشيف)
الجمعة 24 مارس 2023 / 15:12

إشادة بأداء تيم حسن في "الزند" وسلاف فواخرجي تعلق

24 - سلمى محمد

استقطب المسلسل السوري التاريخي الدرامي "الزند..ذئب العاصي" أنظار المشاهدين مع عرض أولى حلقاته، وحظي بطله النجم السوري تيم حسن على إشادة واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بأدائه الاحترافي واهتمامه بجميع تفاصيل الشخصية التي يجسدها، وخروجه عن عباءة "الهيبة"، التي تأطر فيها على مدى خمس سنوات.

ويجسد تيم شخصية "عاصي" الشاب الذي يواجه أكبر تحد في حياته بعد عودته من الخدمة العسكرية ليجد نفسه وسط مؤامرات خطيرة أطرافها شخصيات ذات سلطة في ولاية الشام قبيل الحرب العالمية الأولى.

وتناولت الحلقة الأولى بعنوان "الطابو" عودة عاصي بعد 17 عاماً، عاقداً العزم على الأخذ بثأر والده من الباشا، الذي قتل أمام ناظريه، بسبب نزاع على قطعة في "الطابو"، ليسارع عاصي بالاعتداء على قاتل أبيه وضربه بالسكين في عينه ليفر هارباً.

وفي الحلقة الثانية بعنوان "الغزو"، يطلب "عاصي" من قائد الدرك معتز باشا أن يساعده في التوسط لحل الخلاف. يقوم نورس باشا بزيارة القرية المجاورة ومطالبة أهلها التخلي عن أراضيهم لصالحه.

وبفضل أداء تيم وتقمصه الدور بكل تفاصيله، من حيث طريقة المشي والكلام واللهجة، فقد أسر تيم قلوب جمهوره، وأيضاً النجوم السوريين، على رأسهم النجمة السورية سلاف فواخرجي، التي وجهت رسالة مميزة لتيم، معبرة فيها عن إعجابها الشديد بالمسلسل. 

ونشرت فواخرجي صورة للعمل، موجهة تهنئة خاصة لصناعه وبطله، عبر حسابها على فيس بوك، معلقة: "مسلسل الزند ذئب العاصي.. بداية رائعة بكل تفاصيلها، تنسيك تزاحم المسلسلات الرمضانية لتعيش في عمل فني حقيقي.. شكراً للقائمين عليه والعاملين به ... أتمنى أن يستمر بنفس بدايته ويزداد جمالاً ومتعة ... تيم العزيز، مكانك لا يملؤه غيرك ... للبطولة أهلها..".

وتفاعل عدد كبير من جمهور ومتابعي النجمين مع التعليق وعبروا عن إعجابهم الكبير بخطوة سلافة، وأعادوا تداول منشورها بكثافة عبر موقع تويتر، مؤكدين اشتياقهم لرؤية الثنائي معاً في عمل فني يجمعهما.

ومن أبرز التعليقات حول أداء تيم، "مبدع قليلة عليه، ومقنع لدرجة رهيبة".

يُشار إلى أن مسلسل "الزند" من تأليف عمر أبو سعده وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصباح وهو من بطولة تيم حسن، وفايز قزق، وأنس طيارة، ودانة مارديني وآخرين.
وتغيب فواخرجي عن الموسم الدرامي الرمضاني الحالي بعد تأجيل مسلسل "مال القبان" الذي تتصدى لبطولته برفقة النجم بسام كوسا وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف الدين سبيعي.