الأربعاء 29 مارس 2023 / 16:39

أم تشارك متابعيها طريقة مبتكرة لإخفاء الهاتف عن طفلتها

24 - ألين الخولي

تحولت نصيحة للأهل من مدونة شهيرة إلى تريند منذ نشرها فيديو عبر حسابها على تيك توك الأسبوع الماضي تشرح فيه كيف نجحت في إخفاء هاتفها الجوال بعيداً عن أيدي طفلتها الصغيرة.

وشرحت خبيرة التجميل فرح عبر حسابها على تيك توك فيديو تتحدث فيها عن تفاصيل تجربتها مع ابنتها، مشيرة إلى أنها عانت من رحلة عذاب طويلة  مع ابنتها المدمنة للهاتف.

@farahpinkk Hiding my phone from my toddler in a fake book 🫣 #parenthack #toddlermom #independentplay #amazonmusthaves ♬ Monkeys Spinning Monkeys - Kevin MacLeod & Kevin The Monkey

إعجابات بالجملة

وفيما حصد الفيديو أكثر من 200 ألف مشاهدة و21 ألف إعجاب وحوالى 500 تعليق، ظهرت فرح وهي تقول بأنها كانت لطالما تشعر بأن هاتفها عنصراً محورياً في حياتها، لأنه وسيلة لتخليص جميع أعمالها وترتيب جدول مواعيدها، لكن ابنتها لا يعنيها من الأمر سوى اللعب، لذا كان لا بد من ابتكار للحؤول دون ذلك.
وبعد تفكير طويل، أوضحت فرح أنها توصلت إلى شراء كتاب مزيف حتى تتمكن من إخفاء هاتفها فيه، وهو عبارة عن كتابة فيه فجوة من الداخل، وبالإمكان إخفاء الهاتف بداخله، ورفعت الكتاب ليظهر نجاح حيلتها على الشاشة.


كتاب مزيف ولكن!

ولفتت إلى أن صفحات الكتاب تبدو حقيقية جداً، أشارت إلى أنه يمكن فقط قلب الصفحات القليلة الأولى، ثم في المنتصف يمكن وضع الهاتف، براحة وطمأنينة، لتعود وتصوّر فرح نفسها، وهي مستلقية على الأريكة مع كتابها، بينما تلعب ابنتها أمامها، التي تظن أن أمها تقرأ كتاباً، بينما هي تستعمل الهاتف، والطفلة تلعب.
وقالت مازحة: "أنا مثال جيد حقاً"، دون أن تذكر أين اشتريت الكتاب، إلا أن صحيفة "نيويورك بوست" أشارت إلى أنه يمكن العثور على كتاب مماثل على صفحة "أمازون" للتسوّق الإلكتروني، أو حتى محاولة كل شخص صناعة كتابه الخاص.


ترحيب من الأهالي

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، لاقت الخطوة الكثير من الترحيب بين متابعيها من الأهل، لاسيما من يعانون من سيطرة أطفالهم بشكل مزعج على الهواتف، بحيث وصف أحدهم الفكرة بالعبقرية، بينما اعتبرت أم أنها خزينة للأمر لكنها مضطرة، ليأتي رد من البعض الذين أشاروا إلى أن الفكرة لم تنجح مع أبنائهم، حيث أصبحوا يرغبون باللعب بالكتاب.


من هي فرح؟

تعتبر فرح مؤثرة ناجحة في عالم الموضة والجمال وأسلوب الحياة في مدينة نيويورك، وأم للطفلة ليلي التي وضعها في يونيو (حزيران) 2021.
من خلال منصتها، وحساباتها عبر مواقع التواصل، تقدّم نظرة على أسلوب حياتها المتطور من خلال الاحتفال بجذورها الأفرولاتينية، وحبها لأحدث منتجات العناية بالبشرة واللحظات الرائعة، إضافة إلى حياتها الجديدة من طفلتها.
يُشار إلى أن حساب فرح على تيك توك يضم 96 ألف متابع و2.2 مليون إعجاب، فيما حسابها على انستغرام يضم حوالى 97 ألف متابع.