نادين نجيم وقصي خولي في مسلسل "وأخيراً"
نادين نجيم وقصي خولي في مسلسل "وأخيراً"
الأربعاء 5 أبريل 2023 / 14:12

"وأخيراً" يودع رمضان بتأثر كبير

مع انتهاء مسلسل "وأخيراً" وعرض الحلقة الأخيرة في النصف الأول من رمضان، أعرب متابعوه عن حزنهم بعد متابعة مشوقة للعمل الذي سلط الضوء على قضايا مهمة يعيشها الشعب اللبناني في الوقت الراهن.

وتناول المسلسل جرائم الخطف وتجارة المخدرات والقتل وتجارة البشر وتشكيل عصابات، وآخرها أزمة المودعين في المصارف اللبنانية، كل هذا ضمن ثنائية وصفت بالرائعة بين بطلي العمل نادين نسيب نجيم "خيال"، وقصي خولي "ياقوت" وقصة حبهما التي حملت الكثير من المشاعر، مع اكتمال العمل الدرامي بأداء منى واصف ونجوم آخرين في المسلسل الذي تصدر قائمة الأكثر مشاهدة على منصة شاهد منذ بدء عرضه.

وبعد التطرق إلى عدة مواضيع وجرائم تزامنت مع الأزمة الاقتصادية في لبنان وانهيار العملة اللبنانية أمام الدولار، أفرد المسلسل في حلقتيه الماضيتين مساحة لأزمة حقيقية ومؤرقة يعيشها لبنان راهناً، وهي أزمة الودائع المصرفية، ومداهمة المصارف من قبل المودعين للمطالبة بحقوقهم المادية، واحتجاز رهائن، تماماً كما حدث على أرض الواقع عدة مرات خلال الأشهر الماضية.

وتناول المسلسل منذ بدايته قضية الاتجار بالنساء المعروفة بقضية "شي موريس"، التي حدثت فعلياً في منطقة جونية لبنان عام 2016، وهزت لبنان بأكمله، وتمثلت في شبكة تخطف النساء وتحتجزهن في سراديب تحت الأرض، مع استعباد وتعذيب وضرب وجلد حتى الإغماء، وإجبارهن على ممارسة الدعارة والإجهاض، وراح ضحيتها حوالي 70 امرأة وفتاة معظمهن من السوريات، ووجهت اتهامات لعناصر أمنية كانت متورطة.

وتوجه عشاق ومحبو المسلسل عبر تويتر للتعبير عن اشتياقهم لأبطال العمل وحزنهم لانتهاء المسلسل، مع عرض حلقته الأخيرة، التي ستكشف خفايا وتقلب الموازين، وانتظار النهاية المرتقبة إما سعيدة بلقاء الحبيبين أو حزينة بفراقهما للأبد. وعبرت نادين عن سعادتها بردود فعل المشاهدين تجاه المسلسل ووعدتهم بأن ختام الحلقات ستكون "مسك"، في تغريدة قالت فيها: "كل الحب مني ومن كل فريق عمل وأخيراً.. بس إن شاء الله بتكون ختامها مسك".

وهذه بعض تغريدات الجمهور الذين تفاعلوا مع عرض الحلقة الأخيرة للمسلسل على تويتر: